مقتل 5 اشخاص واعتقال قيادي في القاعدة بمأرب في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64127/

قتل 3 عسكريين ومدنيان باشتباكات بين قوات الأمن اليمنية وتنظيم القاعدة في مدينة مأرب، أسفرت عن اعتقال محمد عبدالله معوضة القيادي في التنظيم ، حسبما أفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية. من جهة اخرى جرت في عدد من المدن اليمنية احتجاجات جماهيرية للمطالبة بتحسين الاوضاع المعيشية.

قتل 3 عسكريين ومدنيان باشتباكات بين قوات الأمن اليمنية وتنظيم القاعدة في مدينة مأرب، أسفرت عن اعتقال محمد عبدالله معوضة القيادي في التنظيم ، حسبما أفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية يوم الثلاثاء 22 فبراير/ شباط.
ونقل الموقع عن ناجي الزايدي محافظ مأرب قوله، إن جنديا استوقف عند حاجز أمني  معوضة مع عدد من مسلحي القاعدة وطلب منهم بطاقاتهم الشخصية  فأطلقوا النار عليه وقتلوه. ثم وقعت اشتباكات مع رجال الأمن وانضمت مجموعة أخرى إرهابية لمساندة معوضة ومن معه، بحسب الموقع.
 وأسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل جنديين وإصابة 6 آخرين ومصرع اثنين من المواطنين وإصابة آخر.
هذا وأكد محافظ مأرب أن معوضة يعد واحدا من أخطر عناصر القاعدة ومن المطلوبين أمنيا، وشارك في تنفيذ هجمات إرهابية استهدفت نقاطا أمنية وعددا من الجنود والمواطنين.

مظاهرات في عدد من المدن اليمنية تطالب بتنحي صالح
على صعيد آخر فرقت قوات الأمن بمحافظة الضالع اعتصاما سلميا لنقابة المعلمين أمام مبنى المحافظة للمطالبة بمستحقاتهم ورفع الأجور، مما ادى جرح 4 معلمين واعتقال أكثر من 10 آخرين.
وفي مدينة لحج اقتحم ما يقرب من 90 متظاهرا مبنى المجلس المحلي بمديرية الحوطة بالمحافظة، ونهبوا محتوياته، ثم أحرقوا جميع المكاتب بالمبنى.

وفي مدينة المكلا بمحافظة حضرموت نفذ عدد من موظفي إذاعة المكلا اعتصاما للاحتجاج على تردي أوضاعهم.
وفي مدينة عدن اعتصم المئات من موظفي البنك المركزي ومؤسسة تموين البواخر بالوقود للمطالبة بتحسين أجورهم ومحاسبة الفاسدين.
وكان قد قتل اثنان من المتظاهرين، الذين طالبوا باسقاط النظام، وأصيب 10 آخرون في ساحة جامعة صنعاء، إثر اشتباكهم مع أنصار حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم.

المصدر: موقع "الوطن" الالكتروني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية