فورة النفط الصخري في روسيا بعد أمريكا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641110/

توقع تقرير حديث أصدرته شركة "بريتش بتروليوم" بلوغ إنتاج روسيا من النفط الصخري بحلول عام 2035 نحو 800 ألف برميل يومياً، و700 ألف برميل لبلدان أمريكا الجنوبية.

توقع تقرير حديث أصدرته شركة "بريتش بتروليوم" بلوغ إنتاج روسيا من النفط الصخري بحلول عام 2035، نحو 800 ألف برميل يومياً، و700 ألف برميل لبلدان أمريكا الجنوبية.

ومكن النفط الصخري الولايات المتحدة الأمريكية من تقليص استيراد الذهب الأسود، والتحول إلى أحد أهم منتجي النفط في العالم حالياً. وخلال المرحلة المقبلة تتوقع شركة النفطية البريطانية "بريتش بتروليوم" (BP) احتلال روسيا مواقع رائدة على صعيد إنتاج النفط الصخري في العالم.

وتتوقع "BP" أن يشكل النفط الصخري 7% من مجموع إنتاج روسيا من النفط بحلول عام 2035.

تقديرات "BP" هذه تتناغم مع تصنيف وزارة الطاقة الأمريكية لروسيا العام الماضي كصاحبة أكبر احتياطيات من النفط الصخري في العالم، زهاء 75 مليار برميل، ويتفاءل الخبراء بآفاق النفط الصخري في روسيا، مع تقديم الدولة تسهيلات ضريبية للشركات العاملة في مكامنه الصعبة المنال.

للمزيد من التفاصيل تابعوا تقريرنا المصور..

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا