سيؤول ترفض مطالبة بيونغ يانغ لها بإلغاء التدريبات العسكرية الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركة

أخبار العالم

سيؤول ترفض مطالبة بيونغ يانغ لها بإلغاء التدريبات العسكرية الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640736/

رفضت كوريا الجنوبية مطالبة جارتها الشمالية بإلغاء التدريبات المشتركة بين سيؤول وواشنطن، محذرة بأنها سترد بشكل حازم على أية استفزازات من قبل بيونغ يانغ.

رفضت كوريا الجنوبية مطالبة جارتها الشمالية بإلغاء التدريبات المشتركة بين سيؤول وواشنطن والتي من المتوقع أن تبدأ في فبراير/شباط المقبل، محذرة بأنها سترد بشكل حازم على أية استفزازات من قبل بيونغ يانغ.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كيم مين سوك يوم الخميس 16 يناير/كانون الثاني، إنه كان من الأفضل لكوريا الشمالية أن تتخذ "خطوات إيجابية" ردا على قلق المجتمع الدولي بشأن برنامجها النووي.

وكانت كوريا الشمالية قد طالبت يوم الأربعاء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بإلغاء التدريبات العسكرية المشتركة السنوية، محذرة من أن هذه التدريبات من شأنها أن تدمر العلاقات بين الكوريتين.

تخطط قوات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإجراء تدريبات "Key Resolve" وتدرييبات ميدانية مشتركة "Foal Eagle" بين أواخر فبراير/شباط وأوائل أبريل/نيسان لتعزيز الاستعداد القتالي المشترك وردع التهديدات الكورية الشمالية.

وأكدت لجنة إعادة التوحيد السلمي للوطن، وهي جهاز الدعاية الكورية الشمالية، في بيان صادر عنها بأن هذه التدريبات هي بمثابة إعلان "حرب نووية واسعة النطاق".

الصين تدعو سيؤول وبيونغ يانغ إلى الامتناع عن أية خطوات استفزازية

من جهتها دعت الخارجية الصينية سيؤول وبيونغ يانغ إلى الامتناع عن أية خطوات استفزازية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية هون لي يوم الخميس إن موقف بلاده بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية واضح وثابت، مؤكدا أن بكين تسعى إلى الحفاظ على الاستقرار هناك وتدعو إلى تسوية القضية من خلال الحوار.

وأعرب لي عن أمله في أن يتمكن الجانبان من ضبط النفس والامتناع عن الخطوات الاستفزازية، لأن الوضع في المنطقة الآن حساس.

المصدر: RT + "يونهاب"