وصول الاسرى الفلسطينيين إلى ذويهم بعد اطلاق سراحهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639305/

وصل إلى مدينة رام الله صباح يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 18 سجينا فلسطينيا من بين 26 شخصا افرجت عنهم إسرائيل ضمن الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين لديها.

وصل إلى مدينة رام الله صباح يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 18 سجينا فلسطينيا من بين 26 شخصا افرجت عنهم إسرائيل ضمن الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين لديها.

واستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقيادات الفصائل الفلسطينية وأعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح، اسرى الضفة الغربية في مقر الرئاسة، وسيتم إيقاد ما تسمى بشعلة الحرية بالذكرى الـ49 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

ويأتي الإفراج عن السجناء الفلسطينيين قبل يوم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء الثلاثاء يلتقي خلالها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

كما أفرجت إسرائيل عن 3 معتقلين من قطاع غزة كانوا قد وصلوا إلى معبر بيت حانون تمهيدا لتسليمهم لذويهم. كما أفرجت إسرائيل عن 5 من المعتقلين المقدسيين على معبر الزيتونة شرقي القدس.

وقال وزير شؤوزن الأسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع إن الافراج عن قدامى المعتقلين يعتبر من " أكبر الانجازات الوطنية والسياسية للقيادة الفلسطينية لعام 2013".

وهذه هي المجموعة الثالثة من 104 فلسطينيين يقضون احكاما بالسجن لفترات طويلة وافقت اسرائيل على اطلاق سراحهم في اطار الجهود التي تقودها الولايات المتحدة والتي أعادت الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى المفاوضات مع اسرائيل بعد توقف استمر ثلاث سنوات.

وكانت السلطات الفلسطينية دانت يوم 29 ديسمبر/كانون الأول المماطلة الإسرائيلية في الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى القدامى، مؤكدة أنها ستتوجه الى المحاكم الدولية والهيئات الدولية كرد فعل على ذلك.

إفادة مراسلنا في القدس:

 

المصدر: RT+وكالات