الخارجية الروسية ترحب باطلاق سراح الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين

الخارجية الروسية ترحب باطلاق سراح الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639337/

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن ترحيبها لاطلاق السلطات الاسرائيلية سراح الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين، واصفة الخطوة بأنها تساعد على تعزيز الثقة بين الطرفين.

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن ترحيبها لاطلاق السلطات الاسرائيلية سراح الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين، واصفة الخطوة "بأنها تساعد على تعزيز الثقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين".

واضافت الخارجية في بيان صدر يوم 31 ديسمبر/كانون الأول انه من المهم أن يجري اطلاق سراح الدفعة الأخيرة من الاسرى الفلسطينيين (104 اسرى) في موعده، مؤكدا أن هذه الخطوات في المرحلة تصب في مصلحة تشكيل جو ايجابي حول المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية.

ودعا البيان الاطراف الى عدم القيام بتصرفات احادية من شأنها افشال عملية السلام أو اقرار نتائج مسبقة للمفاوضات حول وضع الدولة الفلسطينية. وأعرب البيان عن القلق من الانباء التي تتحدث عن خطط البناء الاسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وأشار البيان الى أنه تم الاعلان في اسرائيل عن بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، من بينها القدس الشرقية، مؤكدا أن هذه الخطوات لا يمكن إلا أن تستقبل الا بقلق كبير.

وشدد البيان على أن "روسيا وغيرها من اعضاء المجتمع الدولي لا يعترفون ببناء المستوطنات على الاراضي الفلسطينية التي احتلتها اسرائيل عام 1967 وتعتبره امرا غير قانوني".

المصدر: RT+ايتار ـ تاس