هولاند يلتقي الحريري والجربا في الرياض

أخبار العالم العربي

هولاند يلتقي الحريري والجربا في الرياض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639199/

التقى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ليلة يوم 29 ديسمبر/كانون الأول رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري.

التقى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ليلة يوم 29 ديسمبر/كانون الأول في مقر إقامته في العاصمة السعودية في الرياض، التي يزورها، رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد  الجربا ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري كلا على حدة.

وجرى خلال اللقاء وفقا لوكالة الانباء السعودية بحث مستجدات الأوضاع على الساحة السورية إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء بين هولاند والحريري وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس. واستمر قرابة الأربعين دقيقة، حيث عبر الحريري للرئيس الفرنسي عن شكره لتأييد فرنسا للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان ودعمها المستمر لها، وشدد على "أهمية موقف فرنسا الداعم للدولة اللبنانية ومؤسساتها الشرعية، لاسيما منها الجيش اللبناني الذي يشكل العمود الفقري للاستقرار الداخلي".

كما نوه الحريري بـ"التوجهات الفرنسية للإسراع في ترجمة الدعم الذي أعلنته المملكة العربية السعودية لتسليح الجيش اللبناني".

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس على متن الطائرة الرئاسية ان هولاند يريد تسليم "رسالة خاصة" الى الحريري ستحمل تذكيرا بان فرنسا "صديقة اللبنانيين ولبنان" تؤكد "تمسكها بسيادة لبنان". وتابع "انها (فرنسا) ترفض العدوى التي يريد البعض نقلها من النزاع السوري الى لبنان" معربا عن الامل في ان يكون هناك "عمل مؤسساتي في لبنان".

وبحسب فابيوس فان الرئيس الفرنسي سيعلن لأحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض بانه من "المستحسن" ان تشارك المعارضة في مفاوضات جنيف-2.

المصدر: RT+وكالات