دواء ضد التهاب المفاصل يوضع في فرنسا

الصحة

دواء ضد التهاب المفاصل يوضع في فرنسا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634868/

طورت شركة "سانوفي" الفرنسية للعقاقير، بالتعاون مع شركة "ريجينيرون"، دواء يؤمن تحسين وضع المصابين بالتهاب المفاصل الروماتزمي في 58% من الحالات.

طورت شركة "سانوفي" الفرنسية للعقاقير، بالتعاون مع شركة "ريجينيرون"، دواء يؤمن تحسين وضع المصابين بالتهاب المفاصل الروماتزمي في 58% من الحالات، عند تلقي جرعة قدرها 150 ملليغراما منه كل أسبوعين.

ولم تذكر الشركة ما اذا كانت هناك أعراض جانبية  لهذا العلاج بعد تناوله.

رحب العلماء والأطباء وممثلو الجمعيات الخيرية باختراع هذا الدواء معتبرين إياه خرقا على صعيد الأدوية فيما يخص مكافحة التهاب المفاصل، وجاء ذلك في أثناء حفلة تكريم المنتجين، حينما قال المتحدث الرسمي باسم الجمعية القومية لمكافحة التهاب المفاصل الروماتزمي إن "تطوير هذا العقار الذي يعطي فرصة جديدة للمصابين بهذا المرض تمكنهم من العيش حياة ممتلئة ومنتجة، لا يمكن اعتباره إلا أنه حدث إيجابي".

يعاني 700 ألف شخص في بريطانيا فقط من هذا  المرض الذي يعود الى ان منظومة المناعة لدى الإنسان المصاب تهاجم بالخطأ خلايا سليمة ، مما يسبب التهاب المفاصل والشعور بآلام شديدة.

أجرى فريق من العلماء للشركتين أبحاثا طويلة الأمد على 1200 مصاب لم يستفيدوا من العقاقير المستعملة حاليا ضد هذا الالتهاب، ووجد أن الدواء الجديد الذي سمي بـ"ساريلومبا" أمن تحسين حالاتهم بمقدار 20% وذلك علما بأن العقار الجديد لا يزال قيد التطوير.

وحال تلقي كل الموافقات الرسمية سينزل هذا الدواء إلى السوق بعد 10 أعوام.

المصدر: RT + موقع "ميل أون لاين"