أغذية تؤدي إلى اصفرار الأسنان

الصحة

أغذية تؤدي إلى اصفرار الأسنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632848/

يسعى كثيرون إلى استعادة الابتسامة الجميلة بأسنان ناصعة البياض، وذلك بعد اكتساب الأسنان اللون الأصفر، إلى هذا الحد أو ذاك، سيما وأن تناول أصناف محددة من الأطعمة يسهم في ذلك الاصفرار

يسعى كثيرون إلى استعادة الابتسامة الجميلة بأسنان ناصعة البياض،  وذلك بعد اكتساب الأسنان اللون الأصفر، إلى هذا الحد أو ذاك، بسبب التقدم بالسن الذي تصاحبه عادات سيئة مساعدة في ذلك، بالإضافة إلى أن تناول أصناف محددة من الأطعمة تترك أثرها السلبي على صحة الأسنان ولونها.

في هذا الشأن ينصح الاستشاري المصري في تجميل الأسنان يوسف عبد الغفار بالامتناع قدر الإمكان عن تناول بعض الفواكه والخضروات، للحفاظ على أسنان بيضاء. من هذه الفواكه البرقوق والعنب والرمان والتوت البري.

بالإضافة إلى ما تقدم يلفت المختص الانتباه إلى ضرورة الحد من تناول مختلف أنواع الصلصات، مثل صلصلة الطماطم والمايونيز وغيرها.

أما في ما يتعلق بالمشروبات فيذكر يوسف عبد الغفار تأثير القهوة أولا وثم الشاي في اكتساب الأسنان اللون الأصفر، منوها بأن الأمر يتعلق بالشاي الأسود فقط إذ أن الشاي الأخضر لا يترك هذا الأثر، كما حذر من تناول المشروبات الغازية بكافة أنواعها وألوانها.

وشدد الاستشاري على أنه يجب أن تكون العناية بالأسنان منذ الصغر، مشيرا إلى أن ولع الأطفال بتناول مختلف أنواع الحلويات والشوكولاتة والمصاصات، لا سيما تلك التي تحتوي على ملونات اصطناعية، وبطاطا التشيبس، وهي تشكل عاملا لإصابة الاسنان بالتسوس ومن ثم فقدانها، أو تغير لونها في أحسن الأحوال.

المصدر: RT + "مصر اليوم"