روسيا تختبر صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات

أخبار روسيا

روسيا تختبر صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629433/

قد تجري روسيا قبل انتهاء العام الجاري إطلاقا اختباريا لصاروخ "أر أس - 26 روبيج" كأحدث صاروخ باليستي حديث عابر للقارات وتابع لمجمع "روبيج" الصاروخي ويعمل بالوقود الجاف.

قد تجري روسيا قبل انتهاء العام الجاري إطلاقا اختباريا لصاروخ "أر أس - 26 روبيج"  كأحدث صاروخ باليستي حديث عابر للقارات وتابع لمجمع "روبيج" الصاروخي ويعمل بالوقود الجاف. 

أفادت بذلك يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، نقلا عن مصدر رفيع المستوى في مجمع الصناعات الحربية الروسية. وتحاط مواصفات الصاروخ الجديد سرية، إلا أنه بات معروفا بأن "روبيج"  سيدخل في حوزة قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية إلى جانب  صواريخ من طراز "أر أس – 24 يارس" و " أر أس 12 أم 2 توبول – أم".

يذكر أن منظومة " أر أس - 26 " عبارة عن  مجمع ذاتي الحركة للصواريخ قد يحل مستقبلا محل منظومات "توبول" التي يجب أن تنتهي عملية شطبها من تشكيلة قوات الصواريخ الاستراتيجية في أواخر العقد الجاري. وقد تم تصميم وتصنيع مجمع "روبيج" في معهد موسكو للتقنيات الحرارية الذي سبق له أن صمم صواريخ "أر أس – 24 يارس" و " أر أس 12 أم 2 توبول – أم" و"أر أس – 56" و"ار – 30 بولافا" البحري.

المصدر: "RT" + وكالة "نوفوستي" الروسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو