الأردن والصين.. نحو تعاون اقتصادي أكبر

مال وأعمال

الأردن والصين.. نحو تعاون اقتصادي أكبر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627871/

قال الملك الأردني عبد الله الثاني خلال القمة الأردنية الصينية في بكين إن الصين ترى في الأردن نموذجا للدولة القادرة على جذب الاستثمار وتذليل العقبات.

قال الملك الأردني عبد الله الثاني خلال لقائه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ الذي عقد اليوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول، في بكين إن الصين ترى في الأردن نموذجا للدولة القادرة على جذب الاستثمار وتذليل العقبات، ما يسهم في توفير فرص عمل جديدة، ويرفع من تنافسية الاقتصاد الأردني.

وعبر الملك عبد الله الثاني خلال لقائه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات والاستفادة من النموذج الصيني، خاصة وأن لدى الأردن موقعا استراتيجيا يمكن للشركات الصينية الكبيرة أن تستفيد منه للدخول إلى الأسواق العربية والدولية من خلال الاستفادة من الأردن كبوابة للتوزيع والتصنيع لتنفيذ مشاريع على مستوى المنطقة، خصوصا في قطاع البنى التحتية.

من جهته أشار الرئيس الصيني إلى استعداد الأردن لتقديم كل التسهيلات للاستثمارات الصينية العاملة حاليا في المملكة، والمتوقع دخولها السوق الأردنية في المرحلة المرتقبة.كما أكد الرئيس الصيني أن بكين على استعداد لدعم الأدرن في تنفيذ المشاريع الكبرى خصوصا في قطاعات البنى التحتية والخدمات والطاقة والنقل.

المصدر: "روسيا اليوم" + "الغد الأردني"