أخصائيو التغذية ينصحون بالخضروات والفواكه فقط من وقت لآخر للتخلص من الوزن الزائد

العلوم والتكنولوجيا

أخصائيو التغذية ينصحون بالخضروات والفواكه فقط من وقت لآخر للتخلص من الوزن الزائد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627188/

تعددت الوسائل والحميات التي ينصح بها أخصائيو التغذية الراغبين بالتخلص من الوزن الزائد. لكن العلماء ينصحون بتخصيص أيام محددة لتناول الخضروات والفواكه فقط، لمن يسعى لتخفيف وزنه.

تعددت الوسائل والحميات التي ينصح بها أخصائيو التغذية الراغبين بالتخلص من الوزن الزائد. لكن العلماء ينصحون بتخصيص أيام محددة لتناول الخضروات والفواكه فقط، ويؤكدون أن ذلك يعود بفائدة كبيرة لمن يسعى إلى تخفيف وزنه.

فمن المعروف أن معدل الكوليسترول لدى النباتيين أقل منه قياسا للآخرين، مما يجعلهم أقل عُرضة للإصابة بأمراض القلب بمعدل الثلث، والسكري وارتفاع ضغط الدم والتغييرات التي يمكن أن تطرأ على عملية الاستقلاب، كما أنهم لا يعانون جراء تراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية. لذلك ينصح الأطباء بالفواكه والخضروات كوقاية ضد الأزمات القلبية.

إلى ذلك فإن النباتيين يحصلون على نسبة كبيرة من فيتامين (سي) والزنك، علما أنهم يفتقرون إلى فيتامين (بي 12) المهم لتكوين كريات الدم الحمراء الناقلة للأكسجين التي تساعد في حرق الدهون بنسبة 80%.

ويتواجد هذا الفيتامين في اللحوم والحليب والبيض والأجبان. لذلك ينصح الأطباء الراغبين بالتخلص من الوزن الزائد بألا يتخلوا عن هذه الأصناف من الأطعمة، وإنما عدم تناولها في الأيام المخصصة لتناول الخضروات والفواكه.

وفي الشأن ذاته يشدد المختصون على أهمية تناول اللحوم لما تحتويه من مادة الـ "كرياتين" التي تزود الخلايا بالطاقة، وتحفز القدرة على الحفظ.

المصدر: "ميددايلي"

أفلام وثائقية