هاغل يؤكد استعداد البنتاغون للتدخل في سورية في حال صدور قرار من أوباما

أخبار العالم العربي

هاغل يؤكد استعداد البنتاغون للتدخل في سورية في حال صدور قرار من أوباماوزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625177/

صرح وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل بأن إدارة أوباما مازالت تدرس مسألة استخدام القوة في سورية بصدد الهجوم الكيميائي، مؤكدا استعداد البنتاغون للتدخل في حال صدور قرار من أوباما.

صرح وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل بأن إدارة أوباما مازالت تدرس مسألة استخدام القوة العسكرية في سورية ردا على الهجوم الكيميائي المزعوم.

لكنه أعلن عن استعداد البنتاغون للتدخل العسكري في سورية في حال صدور القرار الموافق من قبل الرئيس أوباما، وقال "طلب الرئيس من وزارة الدفاع إعداد طرق العمل في كل الاحتمالات، وهذا ما فعلناه، ونحن مستعدون لكل الخيارات".

ورفض هاغل تحديد ما يمكن أن تقوم به الولايات المتحدة في سورية. 

وقال في مؤتمر صحفي عقده يوم الأحد 25 أغسطس/آب مع نظيره الماليزي اثناء زيارة يقوم بها الى كوالالمبور إن الإدارة الأمريكية تدرس عوامل كثيرة، ومنها التقييم الاستخباراتي للهجوم في سورية وما أسماه الأمور القانونية والدعم الدولي لأي رد عسكري.

سركيس أبو زيد: التهويل حول توجيه ضربة إلى سورية يأتي لاعادة التوازن للساحة السورية بعد تقدم الجيش السوري

أشار المحلل السياسي سركيس أبو زيد في حديث مع "روسيا اليوم" إلى أن التهويل حول توجيه ضربة عسكرية إلى سورية يأتي للضغط من أجل اعادة التوازن للساحة السورية بعد تحقيق الجيش السوري تقدما على الصعيد الميداني امام تراجع المعارضة.

وأضاف أبو زيد أن اية ضربة عسكرية تلجأ اليها الولايات المتحدة قد تحول سورية والمنطقة إلى فيتنام جديدة، لأن حلفاء سورية لن يقفوا مكتوفي الأيدي.

المصدر: "أسوشيتيد برس" + "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم"