إيران تحذر الولايات المتحدة من تجاوز "الخط الأحمر" في الشأن السوري

أخبار العالم العربي

إيران تحذر الولايات المتحدة من تجاوز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625184/

وجهت إيران تحذيرا للولايات المتحدة من تجاوز "الخط الأحمر" بشأن سورية منوهة بأن ذلك ستكون له "عواقب وخيمة".

وجهت إيران تحذيرا للولايات المتحدة من تجاوز "الخط الأحمر" بشأن سورية منوهة بأن ذلك ستكون له "عواقب وخيمة".

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الأحد 25 أغسطس/آب عن مساعد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزائري رده على تصريحات بعض المسؤولين الغربيين حول استخدام الخيار العسكري ضد سورية، بقوله إن الحرب الإرهابية الجارية في سورية اليوم هي حصيلة مخطط وضعته أمريكا والرجعية في المنطقة ضد المقاومة، ولكن رغم الجبهة الواسعة المعادية إلا أن سورية حكومة وشعبا قاومت وتصدت لهذه الهجمة الواسعة وحققت انتصارات جيدة.

 وأكد المسؤول العسكري الايراني أن أمريكا تعرف حدود الخط الأحمر على الجبهة السورية، وأن أي تجاوز لهذا الخط سيعود بتداعيات شديدة على البيت الابيض.

وفي السياق ذاته رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي أي تدخل أجنبي في سورية معتبرا أن ذلك سيصعد حدة العنف والاشتباكات وقتل المدنيين. وقال عراقجي لوكالة أنباء (مهر) الايرانية ردا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل التي أكد فيها استعداد واشنطن للقيام بعمل عسكري في سورية "لا ترى طهران مخرجا من الأزمة السورية إلا عبر الحوار الوطني السوري – السوري، وهذا ممكن فقط عن طريق الأساليب الديمقراطية لحل النزاع القائم"،  وأشار عراقجي إلى أنه "لا يوجد أي قرار دولي يجيز التدخل العسكري في سورية".

الأزمة اليمنية