الولايات المتحدة تقلص عدد حاملات الطائرات

الولايات المتحدة تقلص عدد حاملات الطائرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623054/

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية يوم 5 أغسطس/آب، عن مضمون التقليص اللاحق للقوات المسلحة الذي ينص على إبقاء 8 أو 9 من حاملات الطائرات في قوام البحرية الأمريكية بدلا من الحاملات الـ11 الموجودة حاليا.

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية يوم 5 أغسطس/آب، عن مضمون التقليص اللاحق للقوات المسلحة الذي ينص على إبقاء 8 أو 9 من حاملات الطائرات في قوام البحرية الأمريكية بدلا من الحاملات الـ11 الموجودة حاليا. كما سيخضع للتقليص فيلق المشاة البحرية وسيتم تسريح زهاء 10 آلاف فرد من القوة البحرية الأمريكية.

تقول مجلة Defense News (أنباء الدفاع) إن القرار النهائي لم يتخذ بعد مع أنه لقيت نوايا وزارة الدفاع بإجراء أعمال تقليص كبيرة إثباتا جديدا. يشمل التقليص الجاري طرادا و3 أو 4 مدمرات وحوالي سبعة اسراب تابعة للقوة الجوية الأمريكية ما يعني تقليص 120 طائرة قتالية من أصل 3000. وبالتالي لا يمكن مقارنة حالات التقليص المذكورة بما يطرأ على حاملات الطائرات.

ومن المفترض تقليص عدد الطائرات على حساب حذف مروحيات وطائرات مقاتلة متقادمة، من قائمة الأسلحة المستخدمة. من المحتمل أن يشمل التقليص حاملات "دجورج واشنطن" و"دجون ستينس" و"هاري ترومن". ولا تعتبر هذه الحاملات الثلاث أقدم سفن من هذه الفئة إذ أنها دخلت في قوام الأسطول الأمريكي في تسعينات القرن الماضي. أما حاملات الطائرات الأقدم فقد تم تحديثها أثناء تبديل الوقود النووي.

المصدر: وكالات