النائب العام المصري ينفي ما ذكرته "الأهرام" عن حبس مرسي 15 يوما

أخبار العالم العربي

النائب العام المصري ينفي ما ذكرته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621800/

نفى النائب العام المصري المستشار هشام بركات صحة ما تردد حول إصدار قرار بحبس الرئيس المعزول محمد مرسي 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية وادي النطرون.

نفى النائب العام المصري المستشار هشام بركات صحة ما تردد حول إصدار قرار بحبس الرئيس المعزول محمد مرسي 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية وادي النطرون.

وقال بركات، فى تصريح صحفي ان "قضية وادي النطرون يحقق فيها المستشار حسن سمير ولا دخل للنيابة العامة في هذه القضية، علاوة على وجود بعض الشائعات يطلقها أصحابها بدون بينة، وهم من يجب سؤالهم عن مصادر معلوماتهم".

وكانت صحيفة "الأهرام" قد افادت بأن النائب العام المصري المستشار هشام بركات أمر بحبس الرئيس المعزول محمد مرسي 15 يوما على ذمة التحقيق في عدة اتهامات يأتي في مقدمتها التخابر والتحريض على العنف وإشاعة الفوضى.

وقالت "الأهرام" على موقعها ليلة الأحد على الأثنين 22 يوليو/تموز ان "النائب العام استمع أمس الأول الى تسجيلات لأربع مكالمات هاتفية أجراها الرئيس السابق مع كل من الإدارة الأمريكية ممثلة في الرئاسة، والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، ونجل الرئيس أحمد الذي كان موجودا في تركيا، وحركة حماس ".

واضاف ان "الأهرام" ربما استقت النبأ من مصدر موثوق به للغاية".

نجل مرسي ينتقد "الانقلابيين" في مصر

من جانبه أعتبر أسامة مرسي نجل الرئيس المصري المعزول، في حديث لـ"روسيا اليوم"، أن "الشرعية الدستورية ملك للشعب الذي فوضها للرئيس، ولا يمكنه التفريط فيها".

وقال إنه ليس من حق من وصفهم بالانقلابيين أن يقفزوا على إرادة الشعب، مشددا على أن تشكيل حكومات جاءت على ظهور الدبابات أمر يتعارض مع الديمقراطية الحقيقية، وفق تعبيره.

وقال مراسلنا في القاهرة تعليقا على الموضوع انه "منذ صدور عدد "الأهرام" تصاعد الجدل في القاهرة بين من ينفي ومن يؤكد النبأ.. لكن الأمور تمضي باتجاه تأكيد رئيس تحرير "الأهرام" في لقاء على فضائية مصرية معروفة صدور قرار الحبس".

وذكر مراسلنا إن جماعة الإخوان المسلمين تعتبر نشر أخبار غير موثوقة فيما يتعلق بحبس الرئيس المعزول محمد مرسي، جس نبض وتصعيدا غير متوقع. وأضاف أن الإخوان أكدوا أن رد فعلهم سيكون عنيفا، إذا أقدمت السلطات المصرية على سجن مرسي.

الأزمة اليمنية