ميركل: بشائر ايجابية لتجاوز الأزمة تلاحظ في أوربا

مال وأعمال

ميركل: بشائر ايجابية لتجاوز الأزمة تلاحظ في أوربا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621645/

اكدت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ان ازمة الديون في أوروبا لم يتم تجاوزها بعد، إلا ان بشائر ايجابية للنمو الاقتصادي بادية للعيان. ورفضت ميركل قطعا امكانية شطب ديون اليونان مجددا.

اكدت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ان ازمة الديون في أوروبا لم يتم تجاوزها بعد، إلا ان بشائر ايجابية للنمو الاقتصادي بادية للعيان.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحفي اليوم 19 يوليو/تموز ان "نجاحات ملموسة قد احرزت في  ضبط الاسواق المالية على المستويين الوطني والأوربي، على حد سواء" مشيرة الى ان كل البلدان الأوربية تشهد ارتفاع القابلية على التنافس، اما  البلدان التي تعيش مرحلة الأزمة فيلاحظ فيها بعض التقدم. واضافت قولها ان عجز الميزانية  قد انخفض بشكل ملموس في البلدان المتعثرة لمنطقة اليورو.

ولاحظت المستشارة في الوقت نفسه ان مهمة المحافظة على استقرار اليورو لا تزال آنية، مشيرة الى ضرورة مواصلة الجهود من اجل الحيلولة دون نشوب الازمات الجديدة.

وعبرت ميركل عن رأيها ان المانيا ستتطور بنجاح على الأمد الطويل فقط، اذا ما كانت "الاوضاع حسنة في أوربا عموما".   

وتطرقت ميركل ايضا الى مسألة اليونان واصرت على رفضها لامكانية شطب ديونها مرة اخرى كخطوة لدعم هذا البلد. واشارت الى ان مثل هذه الخطوة يمكن ان تؤدي الى تدني ثقة المستثمرين باقتصاد منطقة اليورو. 

توتير RTarabic