الرئيس المصري المؤقت يكلف حازم الببلاوي برئاسة الحكومة.. والبرادعي نائبا للرئيس للعلاقات الخارجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620729/

صرح أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المصري، بأن الرئيس المؤقت عدلي منصور، أصدر قرارا يوم الثلاثاء 9 يوليو/تموز، بتكليف حازم الببلاوي برئاسة الحكومة، وقد بدأت منذ قليل مشاورات رئيس الحكومة لاختيار الوزراء. كما أصدر الرئيس المؤقت قرارا بتعيين محمد البرادعي، نائبا لرئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية.

صرح أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المصري، بأن الرئيس المؤقت عدلي منصور، أصدر قرارا الثلاثاء 9 يوليو/تموز، بتكليف حازم الببلاوي برئاسة الحكومة. وقد بدأت منذ قليل مشاورات رئيس الحكومة لاختيار الوزراء. كما أصدر الرئيس المؤقت قرارا بتعيين محمد البرادعي، نائبا لرئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية.

وقال المسلماني إن الببلاوي سيعرض حقائب وزارية على الإخوان المسلمين.

ونال تعيين الببلاوي موافقة حزب النور السلفي الذي عطل العملية السياسية بالاعتراض على أكثر من مرشح للمنصب. وقال رئيس الحزب يونس مخيون إن الحزب ما زال يدرس موقفه من تعيين البرادعي.

ووافق حزب النور وهو ثاني أكبر حزب إسلامي في مصر على خريطة الطريق التي وضعها الجيش بعدما عزل مرسي حين خرج ملايين المحتجين على سياساته في مظاهرات تطالب بتنحيته بعدما أمضى سنة في المنصب.

وعمل الببلاوي نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للمالية في حكومة عصام شرف، إحدى الحكومات التي عملت في ظل إدارة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لشؤون البلاد، بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في انتفاضة شعبية مطلع عام 2011.

المزيد مع موفدنا إلى القاهرة