واشنطن لا تزال تأمل بترحيل سنودن

أخبار العالم

واشنطن لا تزال تأمل بترحيل سنودنصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619440/

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية باتريك فينتريل أن الولايات المتحدة تأمل بأن تقوم روسيا بترحيل ادوارد سنودن الموظف السابق في وكالة الامن القومي الامريكية المتهم بتسريب معلومات سرية، وذلك على الرغم من تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن روسيا لن تسلم سنودن.

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية باتريك فينتريل يوم الثلاثاء 25 يونيو/حزيران أن الولايات المتحدة تأمل بان تقوم روسيا بترحيل ادوارد سنودن الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الامريكية المتهم بتسريب معلومات سرية.

وقال المتحدث: "نحن ندعو روسيا للنظر في كافة الامكانيات لترحيل سنودن".

يأتي ذلك بعد أن أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن سنودن موجود بمنطقة الترانزيت في مطار "شيريميتيفو" الدولي بموسكو، وان روسيا لن تسلمه إلى الولايات المتحدة بسبب عدم وجود اتفاقية بهذا الشأن بين موسكو وواشنطن.  ويعني وجود سنودن بمنطقة الترانزيت أنه لم يدخل اراضي روسيا رسميا، ويمكن أن يبقى هناك أو يتوجه الى اي مكان على هواه.

وقال فينتريل إن الخارجية الامريكية اطلعت على تعليقات فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بهذا الشأن. واشار إلى أن واشنطن ستستخدم كافة القنوات الدبلوماسية من أجل تسلم سنودن.

واعاد المتحدث إلى الاذهان أن الولايات المتحدة سلمت الى روسيا خلال السنوات الاخيرة عددا من المجرمين الكبار. واشار الى انه يوجد هناك اساس للتعاون بين واشنطن وموسكو في هذا المجال.

هذا وكان وزير الخارجية الامريكي جون كيري قد أعلن في وقت سابق أنه يجب على روسيا عدم مساندة هارب من العدالة والقانون. واشار إلى أن لا حاجة للتصعيد في العلاقات الروسية الامريكية على خلفية قضية سنودن.

المصدر: "ايتار - تاس"