كيري: على موسكو عدم مساندة هارب من العدالة.. ولا حاجة للتصعيد مع موسكو بشأن سنودن

أخبار العالم

كيري: على موسكو عدم مساندة هارب من العدالة.. ولا حاجة للتصعيد مع موسكو بشأن سنودنكيري: على موسكو عدم مساندة هارب من العدالة.. ولا حاجة للتصعيد مع موسكو بشأن سنودن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619412/

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الثلاثاء 25 يونيو/حزيران روسيا إلى عدم مساندة هارب من العدالة. وأكد الوزير الأمريكي من السعودية أنه لا توجد هناك حاجة إلى تصعيد المواجهة مع موسكو بشأن الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية ادوارد سنودن.

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الثلاثاء 25 يونيو/حزيران  روسيا إلى عدم مساندة هارب من العدالة والقانون.

وأكد الوزير الأمريكي من السعودية أنه لا توجد هناك حاجة إلى تصعيد المواجهة مع موسكو بشأن الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية ادوارد سنودن، الذي هرب من الولايات المتحدة إلى هونغ كونغ ثم إلى موسكو.

وكان كيري قد قال في مقابلة مع قناة "ان بي سي" في وقت سابق إن غياب ادوارد سنودن على متن طائرة توجهت من موسكو إلى هافانا ربما يكون مؤشرا جيدا.

وأضاف أنه لا يريد الاستعجال في الاستنتاج بهذا الشأن، معربا عن أمله في أن الجانب الروسي سيدرك أهمية القضية.

وأكد الوزير الأمريكي أن واشنطن تعول على إقامة تعاون مع موسكو بشكل أو بآخر بشأن وضع سنودن، مشيرا إلى أن السلطات الأمريكية على اتصال مع موسكو بهذا الشأن.

هذا ولا يزال الغموض يكتنف مكان وجود سنودن، الذي وصل يوم الأحد من هونغ كونغ إلى موسكو. وكان من المتوقع أن يواصل رحلته ويغادر موسكو متوجها إلى كوبا ثم الإكوادور.