الـ "اف بي اي" تعترف باستخدام الطائرات بلا طيار داخل أراضي الولايات المتحدة

أخبار العالم

الـ طائرة بلا طيار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618945/

اعترف روبرت مولر مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي (FBI) بان مكتبه استخدم طائرات بلا طيار في اراضي الولايات المتحدة للمراقبة في بعض الحالات الاستثنائية وعلى نطاق محدود.

اعترف روبرت مولر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي (FBI) باستخدام  طائرات بلا طيار داخل الأراضي الأمريكية للمراقبة في بعض الحالات الاستثنائية وعلى نطاق محدود. 

واكد مولر خلال جلسة الاستماع في لجنة الشؤون القانونية بمجلس الشيوخ الامريكي يوم الاربعاء 19 يونيو/حزيران. ان الطائرات المذكورة استخدمت "بصورة محدودة للغاية ونادرا جدا" دون ان يذكر عدد الطائرات او عدد الحالات التي استخدمت فيها. وأوضح ان الطائرات بلا طيار استخدمت للمراقبة في حالات مطاردة محتجزي الرهائن. واضاف قوله "نحن نستخدمها بدقة في حالات خطيرة عندما يكون ارسال موظفينا الى مكان ما محفوفا بالمخاطر".

وعلى وجه التحديد اعترف مكتب التحقيقات الفيدرالي باستخدام طائرة بلا طيار في حادث احتجاز طفل كرهينة بولاية الاباما في اواخر يناير/كانون الثاني - اوائل فبراير/شباط العام الحالي.

وقال مولر ان تأثير استخدام الطائرات بلا طيار قليل جدا فيما يتعلق بحقوق المواطنين.

ودعا اعضاء الكونغرس الى وضع قواعد محددة بخصوص استخدام الطائرات بلا طيار.

وكان الموضوع قد أثير في شهر مارس/آذار الماضي حين طالب السناتور الجمهوري راند باول بتقديم توضيحات بشأن المعلومات عن استخدام الطائرات بلا طيار في اراضي الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات