مراسلنا: غزة تشهد مظاهرة رفعت فيها صور الاسد احتجاجا على زيارة القرضاوي للقطاع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615109/

أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في قطاع غزة بخروج مظاهرة في مدينة خانيونس احتجاجاً على زيارة يوسف القرضاوي الى القطاع، ورفع المتظاهرون صور الرئيس السوري بشار الأسد. وقد تم قمع هذه المظاهرة والاعتداء على الصحفيين، الأمر الذي دفع وزارة الداخلية في الحكومة المُقالة الى تقديم اعتذارها عن ذلك.

أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في قطاع غزة بخروج مظاهرة في مدينة خانيونس احتجاجاً على زيارة  يوسف القرضاوي الى القطاع، ورفع المتظاهرون صور الرئيس السوري بشار الأسد والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأضاف مراسلنا انه تم قمع هذه المظاهرة والاعتداء على الصحفيين الذين كانوا ينقلون وقائعها، الأمر الذي دفع وزارة الداخلية في الحكومة المُقالة الى تقديم اعتذارها عن ذلك، ولكنها اشارت في الوقت نفسه الى انه "يتم تهويل الأمر".

وحول موقف المعارضين لزيارة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي فإن هؤلاء يرون في الداعية الشهير ممثلاً لليد الأمريكية في الشرق الأوسط الداعية لضرب الدول العربية، لا سيما دعوته الأخيرة لضرب سورية، حسبما افاد المراسل.

كما اشار مراسل القناة الى أن ممثلي التيارات السياسية الوسطية واليسارية في القطاع عزفوا عن استقبال يوسف القرضاوي تعبيراً عن رفضهم لمواقفه، مشيرين الى انه عبر فتاواه إنما "يؤسس لفترة جديدة وصعبة من الاقتتال الداخلي".

واقتبس المراسل تصريح رئيس الحكومة المُقالة اسماعيل هنية الذي قال فيه بأن العلماء هم الذين مكنوا الشعب الفلسطيني من الانتصار في الحرب الأخيرة. كما اشار المراسل  الى ان آخرين ربطوا زيارة يوسف القرضاوي لغزة بمواقف دولة قطر الرامية الى إقناع "حماس"برؤيتها فيما يتعلق بالقطاع والأحداث في سورية وموقف الحركة بشكل عام.

يُذكر ان يوسف القرضاوي وصل مساء 8 مايو/أيار الى قطاع غزة برفقة الرئيس السوداني الأسبق عبد الرحمن سوار الذهب، على رأس وفد كبير يضم 40 شخصية. وقامت قيادات الحكومة المقالة باستقبال الوفد الذي دخل غزة من معبر رفح البري.

ومن المقرر ان تستمر الزيارة 3 أيام تشهد فيها غزة فعاليات متعددة احتفاءً بالضيوف، كما من المقرر ان يلقي القرضاوي خطبة الجمعة المقبلة في المسجد العمري الكبير في مدينة غزة.

الأزمة اليمنية