أوباما: لدينا أدلة على استخدام السلاح الكيميائي في سورية

أخبار العالم العربي

أوباما: لدينا أدلة على استخدام السلاح الكيميائي في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614365/

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمة ألقاها في البيت الأبيض أن حل الأزمة في سورية يتمثل بتنحي الرئيس بشار ألأسد، مضيفاً: "لن نظل متفرجين على ما يدور في سورية". وأعلن عن وجود أدلة حول استخدام أسلحة كيميائية في سورية، لكن دون توفر أي معلومات حول المكان والجهة المسؤولة عن استخدامه.

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مؤتمر صحفي عقده في البيت الابيض يوم 30 أبريل/ نيسان، أن حل الأزمة في سورية يتمثل بتنحي الرئيس بشار ألأسد، مضيفاً: "لن نظل متفرجين على ما يدور في سورية".

وفيما يتعلق باستخدام السلاح الكيميائي في سورية أعلن أوباما عن وجود أدلة حول استخدام هذا السلاح، لكن دون توفر أي معلومات حول المكان والجهة المسؤولة عن استخدامه، مشيرا الى عدم وجود برهان على استخدام النظام لهذا السلاح.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن أمله بالتوصل الى "أدلة ملموسة" حول استخدام السلاح الكيميائي، معربا عن قلقه من احتمال وقوع هذا السلاح في أيدي جهات وصفها بالمعادية لحلفاء واشنطن.

وأشار الرئيس الأمريكي الى أنه طلب من الجيش قبل عام الاستعداد لكل الخيارات في سورية.

محلل: أمريكا لن تتدخل عسكريا في سورية

في حديث لقناة "روسيا اليوم" استبعد المحلل السياسي ستيرلينغ جينسين أي تدخل للولايات المتحدة في سورية، وذلك بسبب ما سمّاه غياب الإرادة السياسية لدى إدارة أوباما، موضحاً في الوقت ذاته أن ما تسعى إليه واشنطن في الوقت الراهن هو تحديد ماهية الأسلحة الكيماوية ومن يملكها والجهات التي يمكن أن تحصل عليها.

الأزمة اليمنية