وزير الاعلام السوري: جماعات اسلامية متشددة استخدمت السلاح الكيميائي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614558/

اتهم وزير الإعلام السوري عمران الزعبي المجموعات الاسلامية المتطرفة باستخدام السلاح الكيميائي، نافيا استخدام السلطات لها.

اتهم وزير الإعلام السوري عمران الزعبي المجموعات الاسلامية المتطرفة باستخدام السلاح الكيميائي، نافيا استخدام السلطات لها.

وقال الزعبي في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" نشرت يوم الخميس 2 مايو/ايار ان "جماعات اسلامية متشددة استخدمت السلاح الكيميائي خلال الحرب الأهلية الدائرة في البلاد"، مؤكدا ان الحكومة السورية "لا يمكن أن تستخدم السلاح الكيميائي في حال امتلاكنا لها".

وشدد على أن استخدام السلاح الكيميائي هو "خط أحمر" بالنسبة للحكومة السورية، لافتا الى ان "الرئيس الأمريكي باراك اوباما موافق مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي بدوره يرى في استخدام السلاح الكيميائي خطا أحمرا".

وتابع الوزير السوري مؤكدا: "لدينا أدلة على استخدامهم (المجموعات المسلحة) للأسلحة الكيميائية". وأوضح أن "أمريكا أدرجت جبهة النصرة على قائمة المنظمات الإرهابية، الا أن الطريقة التي تتعامل فيها مع هذه المنظمة تتنافى مع مبدأ محاربة الإرهاب، وذلك لأن الإدارة الأمريكية تسعى وراء ادانة الحكومة السورية أكثر من سعيها لاكتشاف الحقيقة".

وتساءل عمران الزعبي مستغربا الموقف الامريكي: "كيف يمكن أن تدعي أنك تحارب الإرهاب والجماعات الإرهابية وفي الوقت ذاته ترسل أسلحة لجبهة النصرة؟".

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد أعلن عن وجود أدلة حول استخدام السلاح الكيميائي، لكن دون توفر أي معلومات حول المكان والجهة المسؤولة عن استخدامه، مشيرا الى عدم وجود أدلة على استخدام النظام لهذا السلاح.

المصدر: "سي ان ان"

الأزمة اليمنية