نتانياهو: إيران لم تعبر بعد "الخط الأحمر" لبرنامجها النووي لكنها تقترب منه بدأب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614304/

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن ايران لم تتجاوز "الخط الأحمر" الذي وضعته لبرنامجها النووي لكنها تقترب منه بدأب، وذلك في تصريح يتضارب مع ادعاءات عاموس يادلين الرئيس السابق للمخابرات العسكرية الإسرائيلية.

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن ايران لم تتجاوز "الخط الأحمر" الذي وضعه لبرنامجها النووي، وذلك في تصريح يتضارب مع ادعاءات عاموس يادلين الرئيس السابق للمخابرات العسكرية الإسرائيلية.

وقال نتانياهو يوم الاثنين 29 أبريل/ نيسان في اجتماع لنواب تكتل "ليكود- بيتنا"، دون الاشارة مباشرة إلى يادلين ان "إيران لم تعبر بعد الخط الأحمر الذي وضعته في الأمم المتحدة" لكنها تقترب منه بدأب، مشددا على ضرورة ألا يسمح لها بتجاوزه، وفق ما ذكرته "رويترز".

يذكر ان نتانياهو رسم خلال كلمته في الأمم المتحدة العام الماضي خطا أحمرا على قنبلة من الورق ليبين النقطة التي يدعي إن إيران ستكون عندها قد جمعت كمية اليورانيوم المخصب الكافية لصنع قنبلة نووية واحدة.

وكان يادلين قد أكد خلال مؤتمر أمني في تل أبيب الأسبوع الماضي، ان طهران عبرت "الخط الأحمر" الذي رسمه نتانياهو في الجمعية العامة للأمم المتحدة.