بوتين يتعهد بمكافحة الفساد ويشير الى أرقام قياسية في النمو السكاني

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613949/

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمكافحة الفساد بصرامة وأشار الى تحقيق أرقام قياسية في النمو السكاني بالبلاد. جاء ذلك خلال اجابته عن اسئلة المواطنين عبر حوار "الخط المباشر".

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان المهام التي وضعها بعد توليه رئاسة روسيا صعبة التنفيذ.

واضاف بوتين خلال اجابته عن اسئلة المواطنين عبر حوار "الخط المباشر" السنوي للرئيس بوتين مع المواطنين الروس يوم 25 ابريل/نيسان "لأنه في حال لم نعمل بجهد، فان النتائج ستكون متواضعة"، معربا عن رضاه النسبي حيال سير التنفيذ بشكل عام، وأضاف ان العمل يسير بشكل لا بأس به.

بوتين: المناخ الاقتصادي في روسيا تحسن  

 قال الرئيس الروسي فلاديمر بوتين خلال "الحوار المباشر" إن المناخ الاقتصادي في البلاد قد تحسن في الأونة الأخيرة ولكن ما تزال هناك مشاكل عديدة، خاصة في مجال الطاقة.

وأضاف:"يعد تحسين ظروف العمل من اهم اتجاهات نشاطنا. وهناك بوادر إيجابية.. والمنظمات الدولية تشير الى ذلك في تصنيفاتها".

 وذكر بوتين انه لا يثق كثيرا بمثل هذه التقديرات. لكن بشكل عام فان مجتمع رجال الأعمال يلاحظ هذا التقدم الواضح. ولكن ماتزال هناك الكثير من المشاكل فيما يخص منشآت الطاقة الكهربائية. 

بوتين: تكرار التغيرات في الحكومة سيضر أكثر مما يفيد

في معرض اجابته عن سؤال حول ما اذا كانت الحكومة الروسية قادرة على تنفيذ المهمات التي اوكلت بها شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن الحكومة الحالية تعمل أقل من سنة وأعرب عن يقينه بضرورة "منح الموظفين فرصة لانجاز مهامهم".

وأضاف بوتين "لا أعرف ما اذا كنا في حاجة للتغيرات المتكررة في الحكومة"، معتبرا أن ذلك "سيضر أكثر مما يفيد".

بوتين يتعهد بمكافحة الفساد بصرامة

 من جهة أخرى تعهد الرئيس بوتين "بالقضاء على الفساد"، وقال:"ليس سرا اننا نعاني من تفش للفساد، وهذا يهدد المجتمع بشكل عام. لذلك سنبذل الجهود لمكافحته بنفس العزيمة لمكافحة التضخم. وسنعمل كل ما بوسعنا للقضاء عليه".

واعاد بوتين الى الأذهان ان السنة الماضية شهدت محاكمة أكثر من 800 شخص من ضمن كبار موظفي الدولة كنواب البرلمان وموظفي أجهزة الشرطة والأمن. وأضاف ان هذا العمل سيتواصل.  

بوتين : تنفيذ احكام الاعدام لا يؤدي الى استئصال الجريمة

علما ان الرئيس فلاديمير بوتين يعلم ان هناك توجها في اوساط المجتمع نحو المطالبة بإلغاء الموراتوريوم على تنفيذ احكام الاعدام ،  لكنه يعتقد ان هذا الأمر غير مناسب.

وقال بوتين في سياق حديثه عبر" الخط المباشر" ان هذه المسألة تناقش منذ وقت بعيد  في المجتمع. و"حين نواجه اشياء مثل المأساة في بيلغورود تمتد اليد بحد ذاتها لتناول القلم من أجل التوقيع على وثائق ما  ترمي الى اعادة حكم الاعدام".

وتابع الرئيس الروسي قوله :" لكن يجب بحث الأمر مع الخبراء والمختصين بالشؤون الجنائية. ويعتقد الخبراء ان تشديد العقوبات لن يقود الى استئصال خرق القانون وارتكاب الجريمة". وأورد على سبيل المثال الامبراطورية الرومانية حيث كانت عقوبة السرقة هي الاعدام.  علما ان اكثر جرائم السرقة كانت ترتكب بالذات في اثناء فترة تنفيذ الاعدامات لأن الناس كانوا يجتمعون حينذاك في الساحة.

  وقال ايضا " أنا اتفهم استنكار المواطنين ورغبتهم  في معاقبة المجرمين . والمسألة تكمن في المردود". "أما بصدد المجرمين الذين يدور عنهم الحديث الآن ، فهو لماذا يطلق سراحهم ؟ ونحن لدينا عقوبة السجن مدى الحياة. ولو ان ظروف السجن هناك ليست كما في المصحات وبيوت الاستجمام".

لقد تعهدت روسيا بعد انضمامها الى اتحاد اوروبا في فبراير/شباط عام 1996 بأن توقف تنفيذ احكام الاعدام وصادقت على قانون حول إلغاء عقوبة الاعدام. وفي مايو /ايار عام 1996  وقع مرسوم رئاسي بتقليص تنفيذ عقوبة الاعدام على مراحل وفي أغسطس/آب من العام نفسه فرض الموراتوريوم على تنفيذ احكام الاعدام.

بوتين: حققنا أرقاما قياسية في النمو السكاني

وأشار الرئيس الروسي الى ان الوضع الديموغرافي في البلاد يتحسن. وقال: " روسيا حققت تقدما قياسيا في معدل الولادات، بيد أن معدل الوفيات ارتفع ايضا، ولكن النمو السكاني ما يزال يسير بشكل إيجابي".

وأضاف انه تم أتخاذ اجراءات لتشجيع الولادات في بعض الأقاليم الروسية وخصصت الدولة معونات مالية تُصرف عند ولادة الطفل الثاني والثالث في العائلة.

 يتبع...

 

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة