بوتين يجيب عن أسئلة المواطنين في حوار مباشر

أخبار روسيا

بوتين يجيب عن أسئلة المواطنين في حوار مباشر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613931/

فيما بات يعد تقليدا سنويا، يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم حواراً مع المواطنين على الهواء المباشر، يتوقع أن يركز فيه على أهم القضايا الاجتماعية والاقتصادية والدولية.

فيما بات يعد تقليدا سنويا، يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس 25 أبريل/ نيسان حواراً مع المواطنين على الهواء مباشرة، يتوقع أن يركز على أهم القضايا الاجتماعية والاقتصادية والدولية.

وتبدأ قنوات تلفزيونية روسية بثها للحوار في تمام الساعة الثانية عشرة بتوقيت موسكو، الثامنة صباحاً بتوقيت غرينتش. ويعد هذا الحدث من التواصل بين بوتين والمواطنين أمراً تقليدياً، إذ يتم إجراؤه للمرة الحادية عشرة منذ عام 2001.

جدير بالذكر أن عدد الأسئلة المُرسَلة إلى الرئيس الروسي خلال الأيام الأربعة الماضية تجاوز مليوناً ونصف المليون سؤال. وقد أشار دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي إلى تنامي اهتمام المواطنين الروس بالملفات الدولية التي عاد بوتين إلى الإشراف عليها مع بدء ولايته الرئاسية الثانية.

وكان بوتين قد أطلق مشروع "الخط المباشر" أو "الحوار مع فلاديمير بوتين" عام 2001، ويجيب خلال اللقاءات التلفزيونية المباشرة على أسئلة يتلقاها من المواطنين عبر الهاتف أو شبكة الانترنت أو وسائل أخرى. وحتى بعد انتهاء فترته الرئاسية الثانية وانتقاله للعمل كرئيس للوزارء، واصل بوتين حواراته السنوية مع السكان التي تميزت بزيادة مدة الحوار كل عام حتى وصلت عام 2011 الى أكثر من 4 ساعات.

تعليقات مراسل "روسيا اليوم"