مراسل "روسيا اليوم": استقالة وزيرين عراقيين احتجاجا على احداث الحويجة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613778/

افاد مراسل قناة "روسيا اليوم" أن محمد تميم، وزير التربية العراقي، وكذلك عبد الكريم السامرائي وزير العلوم والتكنولوجيا قدما استقالتهما من الحكومة احتجاجا على ما حدث في مدينة الحويجة، كما رفع مجلس الوزراء العراقي جلسته عقب انسحاب نائب رئيس المجلس في خطوة جاءت ايضا احتجاجا على أحداث الحويجة.

افاد مراسل قناة "روسيا اليوم" أن محمد تميم، وزير التربية العراقي، وكذلك عبد الكريم السامرائي وزير العلوم والتكنولوجيا قدما استقالتهما من الحكومة احتجاجا على أحداث مدينة الحويجة يوم 23 ابريل/نيسان.

واضاف المراسل أن مجلس الوزراء العراقي رفع جلسته عقب انسحاب صالح المطلك نائب رئيس المجلس، في خطوة جاءت ايضا احتجاجا على أحداث الحويجة.

وكانت قوات الأمن العراقية قد اقتحمت صباح الثلاثاء 23 ابريل/نيسان ساحة للمعتصمين في مدينة الحويجة بمحافظة كركوك، مما أدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين. وقامت القوات العراقية بالاقتحام على خلفية مقتل عناصر وضباط في الامن العراقي منذ 5 ايام والاستيلاء على اسلحتهم، وتم وقتها اتهام متظاهرين بذلك.

وقال المراسل ان معلومات تحدثت عن ترك المعتصمين في نينوى للاعتصام وتوجههم لحمل السلاح انتقاما لضحايا الحويجة، لكنها معلومات غير مؤكدة.

 

المصدر: روسيا اليوم