التحكم في الأجهزة النقالة بقوة الفكرة

العلوم والتكنولوجيا

التحكم في الأجهزة النقالة بقوة الفكرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613516/

تختبر شركة "سامسونغ" أجهزة يمكن التحكم فيها بالأفكار بواسطة متطوعين يرتدون قبعة تسمح بإطلاق تطبيقات بقوة الفكرة واختيار الاتصالات والأغاني.

أتاحت الأجهزة الحديثة للناس إمكانيات هائلة غيرت حياتهم بشكل جذري، ولكن من جهة أخرى نرى أن استخدام الحواسب اللوحية والهواتف الجديدة بشاشة اللمس لا يزال صعبا للغاية بالنسبة للمعاقين الذين لا يستطيعون التحكم في حركة أيديهم. لذلك تختبر شركة "سامسونغ" أجهزة يمكن التحكم فيها بالأفكار.

لن تساعد التكنولوجيا الجديدة في استخدام الأجهزة الحديثة المعاقين فحسب، بل الجميع. وتستخدم "سامسونغ" حاسوبها اللوحي Galaxy Note 10.1 لاختبار التكنولوجيا الجديدة بواسطة متطوعين يرتدون قبعة تسمح بإطلاق تطبيقات بقوة الفكرة واختيار الاتصالات والأغاني.

والجدير بالذكر أن أجهزة تقرأ النبضات الكهربائية للمخ قد دخلت السوق. فقد صممت شركة Neurosky اليابانية ذيلا يمكن التحكم فيه بقوة الفكرة. وقد استخدم علماء هذه اللعب الطريفة من تصميم الشركة اليابانية لإدخال كلمات السر بقوة الفكرة.

وقد تجد هذه التكنولوجيا تطبيقا واسعا في مجال الأجهزة النقالة. ويرى روبرت ياكوب من جامعة تافتس أن "إمكانية التحكم في الجهاز النقال بدون إخراجه من الجيب، قد تحدث ثورة في مجال صناعة الأجهزة النقالة".

إلا أن التحكم بواسطة الأفكار ليس مريحا جدا حاليا، حيث يجب ارتداء قبعة خاصة، كما يجب البقاء مركزا على رمز واحد على الشاشة لبضع ثوان.

المصدر: Technology Review