تأجيل اجتماع عباس بفياض بعد استبعاد واشنطن استقالة الاخير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612660/

اعلنت مصادر فلسطينية رسمية ان الاجتماع الذي كان من المقرر ان يجمع مساء الخميس الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض، وكان من المحتمل ان يقدم فيه فياض استقالته، قد تم تأجيله الى اجل غير مسمى، وذلك بعدما استبعدت واشنطن رحيل فياض.

اعلنت مصادر فلسطينية رسمية ليل الجمعة 12 ابريل/نيسان ان الاجتماع الذي كان من المقرر ان يجمع مساء الخميس الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي عاد الى رام الله عبر عمان من اجتماعات عربية في قطر، ورئيس وزرائه سلام فياض، وكان من المحتمل ان يقدم فيه فياض استقالته، قد تم تأجيله الى اجل غير مسمى، وذلك بعدما استبعدت واشنطن رحيل فياض.

وكان ممثل لوزارة الخارجية الاميركية قال امس في لندن انه، على حد علمه، فان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض لن يستقيل من منصبه، وقال "انه باق في منصبه على حد علمي".

وقال دبلوماسي اوروبي رفيع المستوى طلب عدم نشر اسمه انه "تُمارس ضغوط على عباس لتأخير البت في هذه الاستقالة لمدة شهرين على الاقل للتعرف على ما ستتمخض عنه المبادرة الامريكية" لاحياء المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية.

وتحدثت مصادر فلسطينية في وقت سابق ان فياض سيقدم استقالته رسميا الى عباس في وقت لاحق يوم الخميس، بعد أسابيع من الخلاف بشأن تعامله مع الازمة الاقتصادية التي تعاني منها الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية