واشنطن تحث مرسي على إجراء تحقيق شفاف في المواجهات الطائفية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612506/

حثت وزارة الخارجية الأميركية الحكومة المصرية على الوفاء بتعهدها وإجراء تحقيق سريع كامل وشفاف في سلسلة المواجهات الطائفية التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

حثت وزارة الخارجية الأمريكية الحكومة المصرية على الوفاء بتعهدها وإجراء تحقيق سريع كامل وشفاف في سلسلة المواجهات الطائفية التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

ودان باتريك فينتريل المتحدث باسم الوزارة في تصريح صحفي له الثلاثاء 9 أبريل/نيسان العنف الطائفي في مصر، مشددا على أن عدم ملاحقة المسؤولين عن ارتكاب جرائم طائفية في مصر خلق "جواً من الإفلات من العقاب".

وأكد فينتريل أن واشنطن ستواصل متابعة تطورات الأوضاع في مصر عن كثب، مشيرا إلى قلق بلاده إزاء مظاهر العنف الطائفي في مصر، كما   أكد ان قوات الأمن تتحمل مسؤولية حماية المؤسسات من الهجمات والحيلولة دون وقوع اشتباكات بين المواطنين.

يذكر في هذا الشأن أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، انتقد تعامل الحكومة المصرية مع الوضع الأمني خلال المواجهات الأخيرة بمدينة الخصوص والاعتداء على الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في القاهرة. وقال إن التقصير والإهمال فى التعامل مع الأزمة واضح، وهذا ما يسبب للأقباط ألماً شديداً.

المصدر: ا ش أ