بوتين: مارغريت تاتشر كانت من أبرز الشخصيات السياسية في العالم المعاصر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612399/

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر التي توفيت عن عمر 87 سنة جراء سكتة دماغية، وصفها بانها كانت احدى ابرز الشخصيات السياسية في العالم المعاصر.

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر التي توفيت اليوم الاثنين 8 ابريل/نيسان عن عمر 87 سنة جراء سكتة دماغية، وصفها بانها كانت احدى ابرز الشخصيات السياسية في العالم المعاصر.

وقال بوتين للصحفيين في اعقاب لقائه مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته بامستردام يوم الاثنين 8 ابريل/نيسان: "بلا شك كانت تاتشر من أبرز الشخصيات السياسية في العالم المعاصر، وانا كنت اعرفها شخصيا. وهي كانت تترك دائما انطباعا قويا جدا".

واضاف بوتين ان العالم فقد شخصية سياسية كبيرة، واعرب عن تعازيه لأقرباء تاتشر والشعب البريطاني.

غورباتشوف: تاتشر كانت سياسية كبيرة وشخصية بارزة

أعرب الرئيس السوفيتي الأول والأخير ميخائيل غورباتشوف عن تعازيه لأقرباء تاتشر. وجاء في نص التعزية الذي نشر على موقع صندوق غورباتشوف أن "خبر رحيل مارغريت تاتشر نبأ حزين".

وورد في التعزية أيضا: "كنت أعلم أنها تعاني من مرض خطير. التقينا لآخر مرة منذ بضعة أعوام. أتقدم بخالص التعازي لأقربائها".

وشدد غورباتشوف على أن "تاتشر كانت سياسية، وكان لكلمتها وزن كبير". وأضاف أن "لقاءنا الأول في عام 1984 وضع بداية للعلاقات التي كانت معقدة في بعض الأوقات، ولكنها كانت جادة ومسؤولة دائما".

وكتب غورباتشوف: "تدريجيا تشكلت علاقات إنسانية، وكانت تزداد الصداقة. كنا نتمكن في نهاية المطاف من التوصل إلى تفاهم، مما كان يسهم في تغيير الجو بين بلدنا والغرب وإنهاء الحرب الباردة". وتابع: "كانت تاتشر سياسية كبيرة وشخصية بارزة. إنها ستبقى في ذاكرتنا والتاريخ".

يذكر ان مارغريت تاتشر المعروفة بـ "المرأة الحديدية" كانت قد شغلت منصب رئيسة الوزراء البريطانية في فترة 1979 - 1990.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون