سيئول تهدد بيونغ يانغ برد عسكري قوي وسريع على أية استفزازات كورية شمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611719/

هددت رئيسة كوريا الجنوبية بارك جون هاي برد عسكري قوي وسريع على أية استفزازات كورية شمالية، بغض النظر عن العواقب السياسية لذلك. وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أنها تعد خطة "للردع النشط" تسمح للقوات الكورية الجنوبية بتوجيه ضربات وقائية إلى جارتها الشمالية.

هددت رئيسة كوريا الجنوبية بارك جون هاي برد عسكري قوي وسريع على أية استفزازات كورية شمالية، بغض النظر عن العواقب السياسية لذلك.

وجاءت تصريحات بارك بعد أيام من إعلان بيونغ يانغ استعدادها للدخول في حالة حرب مع جارتها الجنوبية. 

وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أنها تعد خطة "للردع النشط" تسمح للقوات الكورية الجنوبية بتوجيه ضربات وقائية إلى جارتها الشمالية بعد ظهور ما يدل على حتمية توجيه بيونغ يانغ ضربة نووية لكوريا الجنوبية.

من جانبها، أرسلت الولايات المتحدة طائرات مقاتلة من طراز "اف 22" إلى كوريا الجنوبية كي تنضم إلى مناورات عسكرية مشتركة يجريها البَلدان منذ نحو شهر، وذلك على خلفية تصاعد التوتر بين الكوريتين.

هذا، ولم يحدد الجيش الأمريكي عدد الطائرات التي تم إرسالها في خطوة تهدف إلى تأكيد دعم واشنطن لحليفتها، في وجه ما وصفه البيان الصادر عن القيادة الأمريكية في كوريا الجنوبية بالاستفزازات الكورية الشمالية.

خبير روسي: مواقف بيونغ يانغ المتشددة تخدم قبل كل شيء توحيد الصف الداخلي

وقال ألكسندر جيبين مدير مركز الدراسات الكورية في معهد الشرق الأقصى التابع لأكاديمية العلوم الروسية إن كوريا الشمالية لا تريد أن تصبح ضحية للطموحات الأمريكية مثل العراق أو أفغانستان، مضيفا أن مواقف بيونغ يانغ المتشددة تخدم توحيد الصف الداخلي في كوريا الشمالية. وقال الخبير الروسي إن نشوب الحرب في شبه الجزيرة الكورية لن يأتي إلا باستفزازات أمريكية.

 تعليق المحلل السياسي أديب السيد

خبير: لا حل من دون وحدة الكوريتين

أكد أستاذ العلاقات الدولية والباحث في المركز الدولي للجيوبوليتيك الدكتور خطار أبودياب في حديث إلى "روسيا اليوم" أن شبه الجزيرة الكورية ستشهد تغيرا جيوسياسيا قريبا.

 

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

 

 

فيسبوك 12مليون