وزارة الدفاع لكوريا الجنوبية تتوعد بالرد على تهديدات بيونغ يانغ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611619/

اعتبرت وزارة الدفاع لكوريا الجنوبية تهديدات بيونغ يانغ غير مقبولة، مشيرة الى انها تشكل خطرا على الامن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، ووعدت بان ترد بشكل مناسب على الاستفزازات المحتملة من جانب كوريا الشمالية.

اعتبرت وزارة الدفاع لكوريا الجنوبية يوم السبت 30 مارس/آذار تهديدات بيونغ يانغ غير مقبولة، مشيرة الى انها تشكل خطرا على الامن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، ووعدت بان ترد بشكل مناسب على الاستفزازات المحتملة من جانب كوريا الشمالية.

واكدت وزارة الدفاع ان القوات المسلحة لكوريا الجنوبية في حالة التأهب القتالي الكامل. واشارت الى ان مشاركة القاذفات الامريكية من طراز "بي 2" القادرة على حمل سلاح نووي في المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية كان لها طابع دفاعي.

وشدد كيم كوان جين وزير دفاع كوريا الجنوبية خلال اجتماع الحكومة وادارة رئيسة الدولة وقيادة الحزب الحاكم، شدد على انه لا يستبعد احتمال قيام كوريا الشمالية باعمال استفزازية مسلحة. وقال: "في حال وقوع اعمال استفزازية سنحشد ليس كل قوتنا العسكرية فحسب، بل وسنستعين بالقدرات العسكرية الامريكية، وسنهزم الشمال بضربة واحدة".

وقالت المصادر العسكرية في سيؤول انه على الرغم من التهديدات التي اطلقتها بيونغ يانغ، لم تلاحظ اي تحركات غير اعتيادية لقوات كوريا الشمالية في اراضي البلاد.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون