كوينترا ينقذ البرتغال من الهزيمة أمام إسرائيل في تصفيات مونديال 2014

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610960/

سقط المنتخب البرتغالي في فخ التعادل أمام مضيفه الإسرائيلي بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 22 مارس/آذار، في الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

سقط المنتخب البرتغالي في فخ التعادل أمام مضيفه الإسرائيلي بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة  22 مارس/آذار، في الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

بادر البرتغالي برونو آلفيش مدافع فريق زينيت بطرسبورغ الروسي، بالتسجيل بهدف سريع في الدقيقة الثانية من صافرة البداية برأسية قوية بعد ضربة ركنية من الجهة اليمنى. وعندما كان الجميع ينتظر الهدف البرتغالي الثاني، فاجأ الإسرائيلي حميد الضيوف بهدف التعادل في الدقيقة الـ 24 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى من الحارس روي باتريسيو، وتابعه زميله بن باسات بالهدف الثاني في الدقيقة الـ 40 بتسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء لا تصد ولا ترد في الزاوية القريبة اليسرى.

وعمق الاسرائيلي شيمون كيرشون جراح البرتغاليين في الشوط الثاني بإحرازه الهدف الثالث في شباكهم الدقيقة الـ 70 بتسديدة رأسية مشابهة لرأسية آلفيش بعد ضربة ركنية من الجهة اليمنى ايضاً. ولكن البرتغالي هيلدر بوشتيغا الذي أضاع فرصتين ذهبيتين للتسجيل بعد انفرادين في الشوط الأول، قلص الفارق بعد دقيقتين بهدف سجله بتسديدة في الزاوية اليسرى القريبة بعد تمريرة من الجهة اليمنى من زميله كريستيانو رونالدو "الحاضر الغائب" في هذا اللقاء.

وكثف البرتغاليون في الوقت المتبقي من هجماتهم على مرمى الخصم، ولكن الحظ عاندهم في أكثر من مناسبة حتى أن نجح فابيو كوينتراو في إدراك التعادل في الوقت القاتل عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة، وإنقاذ منتخبه من الهزيمة.

واكتفت البرتغال بعد هذا التعادل المخيب، بنقطة يتيمة رفعت بها رصيدها الى 8 نقاط، وبقيت في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف إسرائيل.  

وتتصدر روسيا قائمة المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، وتلعب في وقت لاحق من اليوم في ضيافة إيرلندا الشمالية، فيما إذا سمحت الأحوال الجوية هناك بإقامة المباراة في وقتها المقرر.

وستلعب البرتغال في مباراتها المقبل مع أذربيجان في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

دوري أبطال اوروبا