هجمات إلكترونية تسفر عن توقف عمل ثلاث قنوات تلفزيونية رائدة ومصرفين في سيئول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610707/

تعرضت ثلاث قنوات تلفزيونية رائدة ومصرفان رئيسيان في كوريا الجنوبية الى هجمات الكترونية الاربعاء 20 مارس/آذار أسفرت عن توقف عملها. وأكد الناطق الرسمي باسم المكتب الرئاسي ان سيئول "تبذل جهودا مكثفة" لمعرفة أسباب الخلل الشامل الذي أصاب الأنظمة الإلكترونية في المؤسسات المذكورة، مؤكدا أن كوريا الجنوبية لا تشتثني احتمال ضلوع جارتها الشمالية في هذه الهجمات.

تعرضت ثلاث قنوات تلفزيونية رائدة ومصرفان رئيسيان في كوريا الجنوبية الى هجمات الكترونية الاربعاء 20 مارس/آذار أسفرت عن توقف عملها.

وأفادت مصادر أمنية محلية أن الهجمات طالت كلا من هيئة الاذاعة والتلفزيون الرسمية "كاي بي أس" وقناة "ام بي سي" والقناة التابعة لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، حيث توقفت أنظمتها الالكترونية عن العمل في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الاربعاء بالتوقيت المحلي. الى ذلك، تعرض لهجمات مماثلة مصرفا "سينخان بنك" و"نونخيوب".

وأكد الناطق الرسمي باسم المكتب الرئاسي ان سيئول "تبذل جهودا مكثفة" لمعرفة أسباب الخلل الشامل الذي أصاب الأنظمة الإلكترونية في المؤسسات المذكورة، مؤكدا أن كوريا الجنوبية لا تستثني احتمال ضلوع جارتها الشمالية في هذه الهجمات. مع ذلك، شدد المسؤول على أنه لم يتم بعد إثبات تورط بيونغ يانغ في هذه الهجمات.

المصدر: وكالات