هاغل يعول على تسوية قضية حضور القوات الأمريكية في وارداك مع السلطات الأفغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609786/

قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل للصحفيين أثناء زيارته للقاعدة العسكرية في جلال آباد السبت 9 مارس/آذار إنه يعول على تسوية قضية حضور القوات الخاصة الأمريكية في ولاية وارداك الأفغانية.

قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل للصحفيين أثناء زيارته للقاعدة العسكرية في جلال آباد السبت 9 مارس/آذار إنه يعول على تسوية قضية حضور القوات الخاصة الأمريكية في ولاية وارداك. وأضاف: "أثق من أننا سنتمكن من تسوية ذلك".

ووصل هاغل يوم 8 مارس/آذار إلى أفغانستان في زيارة غير معلنة هي الأولى منذ توليه حقيبة الدفاع الأمريكية. ومن المقرر أن يعقد مباحثات مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي. وكان هذا الأخير قد طلب في وقت سابق من الولايات المتحدة سحب قواتها الخاصة من ولاية وارداك الهامة إستراتيجيا في وسط أفغانستان بحلول يوم الاثنين 11 مارس/آذار بحجة أن مواطنين أفغان خدموا في القوات الخاصة الأمريكية في هذه الولاية كانوا يخطفون ويعذبون ويقتلون مواطنين أبرياء.

ويزور هاغل أفغانستان لـ"يفهم بصورة أفضل ماذا يحدث" في البلاد، على حد قوله، و"الخروج بتقييم خاص بي والاستماع إلى القادة".

الى ذلك لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 13 آخرون بجروح في تفجير نفذه انتحاري على دراجة هوائية قرب مدخل وزارة الدفاع في العاصمة كابل صباح اليوم. وتبنت حركة "طالبان" لاحقا المسؤولية عن التفجير معلنة أنه بمثابة رسالة لوزير الدفاع الأمريكي الجديد.

وعلق هاغل على الهجوم قائلا: "نحن في منطقة حرب. سبق لي أن حضرت حربا"، مضيفا أنه لا داعي للاستغراب من حدوث انفجارات في مناطق القتال.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب