مصر.. مقتل 4 متظاهرين في مدينة المنصورة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609099/

تحدثت تقارير إعلامية مصرية عن مقتل 4 متظاهرين في مدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية في دلتا النيل جراء الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن ليلة الجمعة على السبت 2 مارس/آذار، فيما أكدت  مصادر أمنية وطبية وفاة أحد المتظاهرين دهسا وإصابة أكثر من 10 آخرين جراء المواجهات.

تحدثت تقارير إعلامية مصرية عن مقتل 4 متظاهرين في مدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية في دلتا النيل جراء الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن ليلة الجمعة على السبت 2 مارس/آذار، فيما أكدت مصادر أمنية وطبية وفاة أحد المتظاهرين دهسا وإصابة أكثر من 10 آخرين جراء المواجهات.

وذكر موقع "اليوم السابع" الاخباري أن الاشتباكات بدأت بعد قيام المتظاهرين بقطع شارع الجيش أمام مبنى المحافظة وبرشق مديرية الأمن القديمة بالحجارة، الأمر الذي دفع قوات الأمن لإطلاق العديد من القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين لتفريقهم. ودفعت قوات الأمن بأربع مدرعات لملاحقة المتظاهرين فى الشوارع المحيطة لديوان المحافظة، مما أسفر عن حالة من الكر والفر بين القوات والمتظاهرين.

وألقت الشرطة القبض على عدد من مثيري الشغب بالميدان. وتزايدت حدة الاشتباكات بعدما لقي متظاهر مصرعه إثر قيام مدرعة تابعة لقوات الأمن بشارع قناة السويس بدهسه. وذكرت التقارير أن المدرعات تحركت بشكل عشوائي كبير وبسرعة جنونية، وحاولت دهس المتظاهرين حتى سقط أحدهم تحت عجلات المدرعة التى قامت بدهسه.

وأطلقت الشرطة العديد من القنابل المسيلة للدموع داخل مقر التيار الشعبى فى محاولة منهم لمحاصرة المتظاهرين داخل المقر، فيما تحدث شهود عيان عن مقتل أحد المتظاهرين بطلق ناري.

وتردد العديد من الأنباء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"توتير" عن سقوط 4 شهداء على خلفية المواجهات في المنصورة التي كانت قد أعلنت العصيان على حكومة الرئيس محمد مرسي للمطالبة بـ"رحيل النظام وإسقاط حكم الإخوان". فيما نشرت صفحة التيار الشعبى تصريحا للدكتورة دعاء زكريا، أكدت فيه أن المستشفى الميدان بالمنصورة به 4 حالات وفاة بسبب دهس بالمدرعات.

من جهتها، أكدت مصادر أمنية وطبية للصحفيين السبت وفاة أحد المتظاهرين دهسا وإصابة أكثر من 10 آخرين جراء المواجهات.

المصدر: اليوم السابع + وكالات

الأزمة اليمنية