وصول أول فرقة من المدربين العسكريين الأوروبيين إلى مالي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607281/

وصلت أول فرقة من بعثة الاتحاد الأوروبي لتدريب جيش مالي إلى باماكو. وتضم الفرقة 70 خبيرا أوروبيا سيتولون تدريب العسكريين لزيادة القدرة القتالية لجيش مالي.

وصلت أول فرقة من بعثة الاتحاد الأوروبي لتدريب جيش مالي إلى باماكو. ونقلت وكالة "فرانس برس" يوم 8 فبراير/ شباط أن الفرقة التي تضم 70 خبيرا أوروبيا، ستتولى تدريب العسكريين لزيادة القدرة القتالية لجيش مالي.

وقال رئيس الفرقة برونو إيلوين لدى وصوله إلى باماكو: "وصلنا لمساعدة جيش مالي في السيطرة على كافة أراضي البلاد، وحتى تكون لدى مالي قوات جيدة قادرة على القتال".

وتم اتخاذ قرار بإرسال بعثة خاصة من خبراء عسكريين في اجتماع طارئ لمجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في يناير/ كانون الثاني الماضي. ومن المقرر أن يتم نشر البعثة كاملة في مالي بحلول نهاية الشهر الجاري لمساعدة السلطات في تأهيل عسكريي الجيش الوطني. وسيبلغ عدد أفراد البعثة 400 جندي وضابط من الدول الأوروبية، من بينهم 250 مدربا للمساعدة في تأهيل القوات الحكومية و150 فردا من القوات الخاصة لتأمين البعثة.

وسيتولى العسكريون من بريطانيا وإسبانيا ورومانيا وفنلندا وفرنسا والسويد تدريب أربع كتائب تضم كل واحدة منها 650 فردا. ولن يشارك الأوروبيون في القتال، بل سيقتصر دورهم على التدريب.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون