واشنطن تؤكد استعدادها للحوار مع ايران في إطار السداسية وعلى المستوى الثنائي

أخبار العالم

واشنطن تؤكد استعدادها للحوار مع ايران في إطار السداسية وعلى المستوى الثنائيواشنطن تؤكد استعدادها للحوار مع ايران في إطار السداسية وبشكل ثنائي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607192/

أعلنت واشنطن عن استعدادها للحوار مع ايران في إطار السداسية وعلى المستوى الثنائي. أدلت بهذا التصريح فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ردا على تصريحات المرشد الأعلى الإيراني آية الله خامنئي، الذي رفض العرض الأمريكي الخاص ببدء اتصالات ثنائية.

أعلنت واشنطن عن استعدادها للحوار مع ايران في إطار السداسية وعلى المستوى الثنائي.

أدلت بهذا التصريح فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ردا على تصريحات المرشد الأعلى الإيراني آية الله خامنئي، الذي رفض العرض الأمريكي الخاص ببدء اتصالات ثنائية.

وقالت نولاند يوم الخميس 7 فبراير/شباط: "هل يفضلون أن كنا جميعا في غرفة واحدة، أم يرغبون في عقد لقاء على أساس ثنائي، نحن مستعدون لكلا الخيارين، إذا كان ذلك يساعد على المضي قدما".

وأضافت نولاند أن "الكرة في ملعب الإيرانيين" الآن، وعليهم الاختيار بين الحوار الحقيقي أو مواجهة المزيد من العقوبات. وأكدت أن العقوبات الجديدة التي أعلنتها وزارتا الخارجية والمالية تشمل استثناءات إنسانية لضمان عدم تعرض الشعب الإيراني للأذى، فيما يتعلق بمستوى الغذاء والدواء.

وأشارت الدبلوماسية الأمريكية إلى أن "لقاء مجموعة "5+1" مع إيران يهدف إلى امتحان ما إذا كان الإيرانيون مستعدين لاتخاذ الخيار الصحيح".

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب