العراق يهزم البحرين بالركلات الترجيحية ويبلغ نهائي "خليجي 21"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605130/

بلغ منتخب العراق المباراة النهائية لبطولة "خليجي 21" لكرة القدم المُقامة في البحرين، بعد فوزه على صاحب الضيافة بالكرلات الترجيحية (4-2)، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين يوم الثلاثاء 15 يناير/ كانون الثاني على ستاد "البحرين الوطني".

بلغ منتخب العراق المباراة النهائية لبطولة "خليجي 21" لكرة القدم المُقامة في البحرين، بعد فوزه على صاحب الضيافة بالكرلات الترجيحية (4-2)، بعد التعادل في الوقت الأصلي (1-1)، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين يوم الثلاثاء 15 يناير/ كانون الثاني على ستاد "البحرين الوطني".

بدأ أسود الرافدين المباراة بقوة سعياً للتقدم بهدف مبكر وكان لهم ما أرادوا عندما فشل البحرينيون في إبعاد الكرة من مناطقهم لتصل إلى يونس محمود الذي انطلق بها بعدما تخلص من الدفاع ووضع الكرة على يمين الحارس في الدقيقة 18.

وسعى لاعبو البحرين إلى ترتيب أوراقهم بغية العودة إلى أجواء المباراة وكانت لهم بعض الهجمات المرتدة الخجولة، فيما بقي العراق هو أخطر وسنحت للاعبيه فرص كادت أن تضاعف النتيجة.

ولعب أسود الرافدين بهدوء في الشوط الثاني بهدف الحفاظ على النتيجة وكانت لهم بعض المحاولات على مرمى البحرين، بيد أنها لم تثمر عن شيء، فيما استهل اصحاب الديار الشوط الثاني بأكثر قوة وضغط على الضيوف، وكادوا أن يدركوا التعادل عبر فوزي عايش من ضربة حرة مباشرة جميلة علت العارضة العراقية بقليل، قبل أن يطلق حسين بابا قذيفة لا تصد ولا ترد ولا يشق لها غبار من ضربة حرة مباشرة أسكنها في زاوية شباك الحارس العراقي نور صبري في الدقيقة 61.

هدف التعادل هذا دفع فريق أصحاب الأرض الى تكثيف حراكهم في منطقة الوسط، وبادر بشن هجمات في النصف الأخر من الملعب، وفي الدقيقة 70 هدد عايش المرمى العراقي مرة أخرى عندما سدد كرة قوية استبسل الحارس في التصدي لها، ثم عاد بابا بعد دقيقتين فقط وأرسل رأسية خطيرة مرت قريبة جداً من مرمى صبري الذي اكتفى بالنظر الى الكرة.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع عاند الحظ اللاعب العراقي خلدون إبراهيم، بعد أن كان وحيداً أمام المرمى البحريني عندما سدد رأسية غريبة جداً بعيدة لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 ، ويحتكم الفريقان الى الشوطين الإضافيين، لكن النتيجة بقيت كما هي مع العلم بأن حكم اللقاء تغاضى عن ركلة جزاء لصالح العراق بعد لمس لاعب البحرين للكرة بيده داخل منطقة الخطر البحرينية.

وستجمع المباراة النهائية منتخب العراق مع نظيره الإماراتي يوم الجمعة المقبل، في حين سيتنافس المنتخب البحريني مع الأزرق الكويتي لتحديد المركز الثالث.