مشاجرة بين سفيرة مصر بقبرص وأحد أفراد الأمن بمطار لارنكا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603973/

ذكرت صحيفة "الأهرام" أن سفيرة مصر لدى قبرص تشاجرت مع ضباط الأمن بمطار لارنكا أثناء وداعها لعدد من أفراد أسرتها المغادرين إلى القاهرة.

تشاجرت منحة باخوم، سفيرة مصر لدى قبرص، مع ضباط الأمن بمطار لارنكا يوم السبت 29 ديسمبر/ كانون الأول. حدث ذلك أثناء وداعها لعدد من أفراد أسرتها المغادرين إلى القاهرة، وذلك بسبب إصرارها على الدخول إلى صالة المسافرين المغادرين ورفضها الانصياع لإجراءات الأمن.

وقد نشرت العديد من الصحف ووسائل الإعلام في قبرص خبر الواقعة. وذكرت صحيفة "فاماغوستا غازيت" أن مشاجرة نشبت بين سفيرة مصر في قبرص وعدد من ضباط الأمن في مطار لارنكا الدولي بقبرص أثناء اصطحابها لعدد من أقاربها للمطار ليغادروا قبرص عائدين إلى مصر.

وأصرت منحة باخوم، على حد قول أفراد الأمن بالمطار، على الدخول مع أقاربها إلى القاعة الخاصة بالمسافرين، رافضة الخضوع لإجراءات الأمن في المطار. وعندما حاول أفراد الأمن منعها، بدأت السفيرة في توجيه الإهانات لهم، بل وتطور الأمر ليصل إلى التعدي الجسدي، وفق ما نقلته الصحيفة القبرصية .

من جانبها، ذكرت باخوم رواية أخرى قالت فيها إنه تم الاعتداء عليها بالقوة داخل المطار واحتجازها وإن وزارة الخارجية القبرصية قدمت اعتذارا لها، مما دفعها لاعتبار الموضوع أمرا منتهيا، فيما طلبت وزارة الخارجية القبرصية من سلطات المطار تقديم تقرير كامل عن الحادثة بناء على طلب من الرئيس القبرصي شخصيا.

ومن جانبه أكد عمرو رشدي، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، أن الوزارة طلبت تقريرا فوريا من السفارة المصرية في قبرص حول ملابسات الواقعة وتفاصيلها، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

المصدر: "الأهرام"