بوتين لم يحطم الرقم القياسي لطول فترة حديثه للصحفيين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603053/

لم يسجل الرئيس الروسي رقما قياسيا جديدا خاصا بطول فترة حديثه للصحفيين. ففي المؤتمر الصحفي الكبير الذي عقده يوم 20 ديسمبر/كانون الأول جاوب بوتين على أسئلتهم لمدة 4 ساعات ونصف الساعة. وبهذا كان ينقصه 11 دقيقة فقط لتحطيم الرقم القياسي الذي حققه منذ 4 سنوات مضت.  وفي خلال هذه الفترة جاوب بوتين على 60 سؤالا للصحفيين.

لم يسجل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رقما قياسيا جديدا خاصا بطول فترة حديثه للصحفيين. ففي المؤتمر الصحفي الكبير الذي عقده يوم 20 ديسمبر/كانون الأول جاوب بوتين على أسئلتهم لمدة 4 ساعات ونصف الساعة. وبهذا كان ينقصه 11 دقيقة فقط لتحطيم الرقم القياسي الذي حققه منذ 4 سنوات مضت.  وفي خلال هذه الفترة أجاب بوتين على 60 سؤالا للصحفيين.

هذا، وكان الموضوع الرئيسي للحوار في النصف الأول من المؤتمر الصحفي مكرسا لرد الفعل الروسي على "قانون ماغنيتسكي" الذي أقرته الولايات المتحدة مؤخرا. وقد عاود الصحفيون التطرق لهذا الموضوع بطريقة او بأخرى طوال فترة اللقاء.

علاوة على ذلك، وجهت أسئلة لرئيس الدولة الروسية حول عمل الحكومة وحول علاقة بوتين بالسلطة، وتنمية الأقاليم الروسية.

كما سأل الصحفيون بوتين حول مسألة نقل مقرات الحكومة من وسط موسكو، وبشأن وجهة نظره تجاه ضرورة الانتخابات المباشرة للمحافظين ورؤساء الأقاليم.

كما توجه الصحفيون لبوتين بسؤال حول الشائعات الدائرة القائلة باقتراب نهاية العالم وحول ما إذا كان مستعدا لمنح جواز السفر الروسي للممثل الفرنسي جيرار دي بارديه، ورأيه في إرجاع العمل بالتوقيت الشتوي.

بينما جاوب بوتين في النصف الثاني من اللقاء على الأسئلة الخاصة بتقليص فترة سجن ميخائيل خودوركوفسكي وتقلبات معدل التأييد السياسي، كما اتسع قطاع الأسئلة ليشمل الإشكاليات الدولية: حيث تطرق الصحفيون للسؤال عن العلاقات الروسية الأمريكية وعقد "مجموعة الثمانية" عام 2014 ، والأولويات الروسية في رئاستها لمجموعة "العشرين"، والوضع في سورية والعلاقات الروسية الأوكرانية، والروسية – البولندية.

وقد شارك في المؤتمر الصحفي حوالي ألف صحفي من وسائل الإعلام الروسية الفيدرالية والإقليمية ، بالاضافة الى ممثلي وسائل الاعلام الاجنبية المعتمدين في روسيا.

يذكر أن بوتين حقق رقما قياسيا منذ 4 أعوام من حيث طول فترة المؤتمر الصحفي. وامتد المؤتمر الصحفي حينها لمدة 4 ساعات و40 دقيقة، وأجاب على 78 سؤلا للصحفيين.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة