بوتين يعلن في مؤتمره الصحفي ان تنامي الناتج المحلي الاجمالي يعتبر أهم مؤشر في الاقتصاد الوطني بروسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603016/

بدأ الرئيس بوتين مؤتمره الصحفي بأيراد المعطيات حول انجازات الاقتصاد الوطني في الفترة الأخيرة ولاسيما نمو الناتج المحلي الاجمالي بنسبة   7 ,3 بالمائة .وقال ان فائض ميزان التجارة الخارجية سيبلغ في نهاية عام 2012 حوالي 200 مليار دولار.

بدأ الرئيس بوتين مؤتمره الصحفي بأيراد المعطيات حول انجازات الاقتصاد الوطني في الفترة الأخيرة ولاسيما نمو الناتج المحلي الاجمالي بنسبة 7 , 3 بالمائة.وقال ان فائض ميزان التجارة الخارجية سيبلغ في نهاية عام 2012 حوالي 200 مليار دولار. علما ان هذا المؤشر كان في العام الماضي 2,198 مليار ، وبلغ في فترة يناير - اكتوبر الحالي 6,164 مليار دولار. وقال بوتين " أعغتقد بأنه سيكون ( في نهاية العام الحالي ) ليس أقل من ذلك.

وقد تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأول مرة بعد عودته الى الكرملين لفترة رئاسية ثانية في " مؤتمر صحفي كبير"  بحضور أكثر من ألف صحفي روسي واجنبي. وبهذا يعيد رئيس الدول تقليد إجراء لقاء سنوي يستغرق عدة ساعات مع رجال الصحافة .

بوتين : التضخم بلغ في العام الماضي أدنى مستوى له

وأشار بوتين أولا الى أنه أثر في هبوط وتائر نمو الناتج المحلي الاجمالي في حينه  حدوث" انخفاض في وتائر النمو في الاقتصاد العالمي والركود في منطقة اليورو". وثانيا " حدوث مشاكل داخلية لدينا متعلقة  بالجفاف وضعف المحاصيل الزراعية ".وأعاد الرئيس الى الأذهان ان محاصيل الحبوب تجاوزت في العام الماضي 90 مليون طن " اما اليوم فهي تبلغ 74 مليونا ونيف". وقال بوتين " ان هذا مارس تأثيره في التضخم واحدث التباطؤ في وتيرة النمو".

وقال الرئيس " ان التضخم في العام الماضي بلغ  أدنى مستوى له خلال 20  عاما "، وهو يبلغ " في هذا العام - في يوم 17 ديسمبر/كانون الاول- نسبة 3 ,6 بالمائة  ، ويبقى في الأطر /المحددة/ له".

وأعلن بوتين أيضا  انه بالرغم من ان وتائر نمو الانتاج الصناعي تبلغ الآن نسبة 7 ,2 بالمائة ، أي بحوالي الضعفين أقل مما في العام الماضي ، فإن الاستثمارات في الرأسمال الاساسي ازدادت في هذا العام  بنسبة 4 ,8 بالمائة/ كانت في العام الماضي - 3 ,8 بالمائة /. .. ويبعث على الارتياح بصورة خاصة  ان النمو في الصناعة التحويلية بلغ 4 ,4 بالمائة".

واشاد بوتين بعمل الحكومة الروسية  ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف الذي تحمل مسؤولية جسيمة ابان وجوده في منصب رئيس الدولة واكتسابه خبرة كبيرة يستخدمها في منصبه الجديد.

بوتين : الاستقرار شرط ضروري لتطور البلاد

أكد الرئيس الروسي " ان الاستقرار هو الشرط اللازم والأكيد لتطور البلاد. فلا يمكن الحديث عن أي تطور اذا ما كان كل شئ يتدهو في البلاد من الناحية السياسية؟ ومن سيستثمر الاموال فيها ؟".

واورد بوتين على سبيل المثال  الصين  حيث يتجاوز النمو الاقتصادي بإستمرار معدل وتائره في العالم. وقال " مهما وجهوا من نقد الى النظام السياسي في الصين فإن الاموال تتدفق عليها. ويجري ذلك  بالدرجة الاولى لوجود الاستقرار هناك ولأن المستثمرين يعرفون ان بوسعهم التعويل بعد خمس او عشرة او خمسة عشر عاما على أن لا تختفي أموالهم بسبب الهزات السياسية".

بوتين : السلطات تعير الاهتمام الى المجال الاجتماعي

وذكر بوتين ان السلطات تعير اهتمامها الأولي الى المجال الاجتماعي وستعمل في الوقت اللازم على تصحيح المدفوعات للأغراض الاجتماعية ومنها "رأسمال الأم" .وقال الرئيس ان معدل الأجور في روسيا ازداد في العام الاخير من 4 ,23 ألف روبل الى 6 ,26 ألف روبل شهريا. وتقلص مستوى البطالة من 6 ,6 الى 3 .5 - 4 ,5 بالمائة في شهر نوفمبر /تشرين الثاني الماضي. وحسب قوله فأن "هذا يعتبر من أفضل المؤشرات في اقتصاديات العالم ".

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فضيحة جنسية بطلها "راق شرعي" تهز المغرب!