مصر.. الاستفتاء على الدستور في كفتي ميزان القضاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601545/

لم يؤد حصار انصار الرئيس المصري محمد مرسي لمقر المحكمة الدستورية الى النتائجِ المرجوة، فشدد نادي القضاة موقفه من الرئيس مرسي باعلانه عدم اشراف القضاة على استفتاء مشروع الدستور المزمع اجراؤه السبت بعد القادم.

لم يؤد حصار انصار الرئيس المصري محمد مرسي لمقر المحكمة الدستورية الى النتائجِ المرجوة، فشدد نادي القضاة  موقفه من الرئيس مرسي باعلانه عدم اشراف القضاة على استفتاء مشروع الدستور المزمع اجراؤه السبت بعد القادم.

وقد جاء قرار نادي القضاة بعد رفض الرئاسة إلغاء الاعلانِ الدستوري الذي يجعل قرارات الرئيس فوق سلطة القانون، ويسري القرار بصورة مؤقتة، وهو ما اثار موجة من الاحتجاجات فى الشارع المصري الذي ينتظر ممرا آمنا للخروج من تلك الازمة بعيدا عن شبح الحرب الاهلية وهو ما يحذر منه البعض بعد زيادة الاستقطاب بين القوى المدنية والاسلامية.

وتزداد الاوضاع تعقيدا بالنسبة للرئاسة المصرية مع اعلان القوى السياسية والثورية عن انطلاق مسيرات الزحف مساء الثلاثاء الى القصر الرئاسي للمطالبة بالغاء الاعلان الدستوري وسط حديث عن ان شرعية الرئيس باتت على المحك بعد تعطيل انصار مرسي انعقاد جلسة المحكمة الدستورية التى كان من المقرر فيها اصدار الحكم بحل مجلسِ الشورى والجمعية التأسيسية لكتابة الدستور.

المزد من التفاصيل في تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية