دراسة: زيادة نسبة الخيانة عند النساء

متفرقات

دراسة: زيادة نسبة الخيانة عند النساء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597908/

ذكر موقع "العالمية" نقلا عن موقع "أونلاين وي اس جي" أن نسبة الخيانة عند النساء أصبحت تقترب من المؤشر ذاته لدى الرجال، حيث كان يفترض منذ فترة طويلة أن الرجال هم أكثر عرضة للخيانة من النساء.

ذكر موقع "العالمية" نقلا عن موقع "أونلاين وي اس جي" أن نسبة الخيانة عند النساء أصبحت تقترب من المؤشر ذاته لدى الرجال، حيث كان يفترض منذ فترة طويلة أن الرجال هم أكثر اقبالا للخيانة من النساء.

وقد فوجئ  المجتمع الأمريكي قبل 60 عاما بمعطيات قدمها عالم الأحياء الامريكي ألفريد كينسي تفيد بأن نصف عدد الرجال وربع عدد النساء في البلاد على علاقة خارج نطاق الزواج.

وأصبح الباحثون في الآونة الأخيرة يميلون الى افتراض أن نسبة خيانة النساء صارت تقترب من نسبة الرجال. من بين الدراسات الموثوقة في هذا المجال الاستطلاع الاجتماعي العام الذي أجرته مؤسسة العلم الوطنية والذي أشار الى انخفاض نسبة الخيانة عند الرجال من 21% عام 1991 الى 19% عام 2010، فيما ارتفع نسبة النساء اللواتي أبلغن عن خوضهن علاقة خارج اطار الزواج من 11% إلى 14% في الفترة نفسها. ووفقا لدراسة قامت بها جامعة انديانا العام الماضي، فان هذا المؤشر ارتفع ليبلغ 23% لدى الرجال و19% لدى النساء.

ومن أهم الأسباب التي تدفع المرأة للخيانة التحقق من جاذبيتها، والبحث عن العاطفة والتقدير، والرغبة في تجربة جديدة لامعة، اضافة الى دوافع أخرى كالسفر والسهر الى وقت متأخر في العمل ومزيد من التعامل مع الرجل ما يعني المزيد من الفرص والإغراءات لجيل جديد من النساء العاملات.

وأظهرت دراسة أجراها موقع "ماتش" في وقت سابق من العام الجاري أن  77% من النساء في حاجة الى وقت شخصي، فيما يبلغ هذا المؤشر لدى الرجال 58%. كما تبين أن 35% من النساء يحببن الخروج مع الأصدقاء، بينما تصل النسبة عند الرجال 23% فقط.

وأخيرا باتت الشبكات الاجتماعية تساهم في الخيانة عبر توسيع دائرة من الشركاء المحتملين. واصبح من السهل ترسيخ علاقة عاطفية جديدة تقيمها المرأة عبر الإنترنت وهي قد تتحول الى علاقة حميمية.