لافروف: حادث احتجاز الطائرة السورية في انقرة لن ينعكس على العلاقات الروسية التركية

أخبار العالم العربي

لافروف: حادث احتجاز الطائرة السورية في انقرة لن ينعكس على العلاقات الروسية التركية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597064/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان حادث احتجاز السلطات التركية لطائرة سورية مدنية كانت في رحلتها من موسكو الى دمشق، وعلى متنها معدات ذات استخدام مزدوج غير محظورة دوليا، لن ينعكس على العلاقات الروسية التركية.

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاحد 14 كتوبر/تشرين الاول ان حادث احتجاز السلطات التركية لطائرة سورية مدنية كانت في رحلتها من موسكو الى دمشق، وعلى متنها معدات ذات استخدام مزدوج غير محظورة دوليا، لن ينعكس على العلاقات الروسية التركية.

وقال الوزير للصحفيين في لوكسمبورغ حيث التقى مع كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن للاتحاد الاوروبي ومع وزراء خارجية دول الاتحاد ، قال " يجب الا يقلق أحد بشأن حالة العلاقات الروسية التركية. فهي تتطور على اساس ثابت ومستقر".

واشار لافروف مرة اخرى الى ان الحمولة التي كانت على متن الطائرة المدنية السورية كانت تعود "لجهة روسية ومخصصة للجانب السوري".

وكان الوزير الروسي قد اعلن في وقت سابق ان الطائرة لم تنقل اي سلاح، والمعدات التي كانت على متنها ليست محظورة بموجب اي اتفاقية دولية، وذلك ردا على تصريحات الجانب التركي بان الطائرة انتهكت قواعد النقل المدني.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"