القاهرة.. عشرات الجرحى من المتظاهرين وقوات الامن باشتباكات قرب السفارة الامريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594442/

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد المصابين في الاشتباكات التى بدأت فى محيط السفارة الأمريكية ليل الاربعاء واستمرت حتى صباح الخميس 13 سبتمبر/ ايلول بلغ 13 مصابا.  من جانبه صرح مصدر أمني مصري ان 3 ضباط بالاضافة الى 11 مجندا جرحوا في الاشتباكات.

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد المصابين في الاشتباكات التى بدأت فى محيط السفارة الأمريكية ليل الاربعاء واستمرت حتى صباح الخميس 13 سبتمبر/ ايلول بلغ 13 مصابا.

وصرح أحمد الأنصاري نائب رئيس هيئة إسعاف مصر بأنه أسعف 11 مصابا من بين المصابين فى موقع الأحداث من خلال فرق المسعفين بسيارات، وحالتهم جميعا مستقرة. وأضاف انه تم تحويل مصابين آخرين الى مستشفيات في القاهرة.

ومن جانبه صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، بأنه فى الساعات الأولى من صباح الخميس، القى عدد من المتظاهرين قرب السفارة الأمريكية الحجارة والزجاجات الحارقة على قوات الشرطة المكلفة بتأمين مبنى السفارة، والتى أقامت سياجا من السلك حول المبنى لمنع الوصول إليه، ما ادى اصابة 3 ضباط بالاضافة الى 11 مجندا في الاشتباكات.

واضاف ان المتظاهرين ألقوا زجاجات حارقة على سيارتين من سيارات الشرطة خلال مرورهما بأحد الشوارع القريبة، ما دعا القوات التعامل معهم لإبعادهم عن محيط السفارة وإطفاء السيارتين.

واشار الى ان قوات الشرطة القت القبض على 9 من المتظاهرين، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ولاتزال الاشتباكات حتى اللحظة مستمرة بين المتظاهرين وقوات الامن المصرية.

التفاصيل في تعليق مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة

المصدر: صحيفة "الاهرام" + "روسيا اليوم"