مظاهرات في غزة.. ووزير الاوقاف يدعو الى مقاطعة البضائع الامريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594492/

تظاهر مئات الفلسطينيين الخميس 13 سبتمبر/ايلول في قطاع غزة احتجاجا على الفيلم الأميركي المسيء للإسلام. ودعا وزير الأوقاف في الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل رضوان الى مقاطعة البضائع الأميركية، والخروج بمسيرات غضب غدا الجمعة.

تظاهر مئات الفلسطينيين يوم الخميس 13 سبتمبر/ايلول أمام مبنى مقر المجلس التشريعي في قطاع غزة احتجاجا على الفيلم الأميركي المسيء للإسلام. ورفع المشاركون في المظاهرة، التي دعت لها وزارة الأوقاف في الحكومة المقالة، لافتات كتب عليها: "إلا رسول الله" و"كلنا فداك يا رسول الله" و"يا عباد الصليب لن تنجوا من الهلاك" و"اين انتم يا مسلمون ممن اساء لنبيكم؟".

ودعا وزير الأوقاف في الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل رضوان الى "مقاطعة البضائع الأميركية، والخروج بمسيرات غضب غدا الجمعة بعد صلاة الظهر في جميع أنحاء قطاع غزة".

وطالب رضوان علماء الامة والشعوب العربية الى انتفاضة اسلامية على كافة المجلات للدفاع عن النبي، مشددا على أن مثل هذه الاعمال تهدف الى اثارة النعرات الطائفية والاساءة الى الاسلام والمسلمين.

وأوضح أن وزارته أعدت خطة متكاملة للدفاع عن النبي على كافة الصعد وقد بدأت في التنفيذ، داعيا الاعلام لمساندة النبي في مثل هذا الموقف والعمل على بيان سماحة الاسلام والتعريف بشخصية الرسول.

وبارك رضوان المظاهرات التي حدثت في الدول العربية، مطالبا بتحرك رسمي من قبل الحكام العرب, بالإضافة الى حملة قضائية لملاحقة منتجي الفيلم.

وطالب المنظمات الدولية والحقوقية الى ادانة مثل هذه الاعمال التي تسيئ الى الديانات السماوية والقيم الانسانية كافة.

وقال: "اننا نقف اليوم لنعبر عن ادانة ورفض لمثل هذه الاعمال".

هذا ووجهت حركة حماس دعوات للفلسطينيين من أجل المشاركة في مسيرات واسعة بعد ظهر يوم الجمعة احتجاجا على الفيلم الأميركي ونددت غالبية الفصائل الفلسطينية به.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية