افتتاح اجتماع وزراء الخارجية والتجارة لمنظمة "أبيك" في فلاديفوستوك

أخبار روسيا

افتتاح اجتماع وزراء الخارجية والتجارة لمنظمة افتتاح اجتماع وزراء الخارجية والتجارة لمنظمة "أبيك" في فلاديفوستوك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593835/

افتتح وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والتنمية الاقتصادية أندريه بيلوأوسوف في فلاديفوستوك يوم الأربعاء اجتماع وزراء الخارجية والتجارة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي لبلدان آسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، وذلك قبيل انعقاد قمة المنظمة التي ستعقد يوم الجمعة المقبل.

 

افتتح وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والتنمية الاقتصادية أندريه بيلوأوسوف في فلاديفوستوك يوم الأربعاء 5 سبتمبر/أيلول اجتماع وزراء الخارجية والتجارة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي لبلدان آسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، وذلك قبيل انعقاد قمة المنظمة التي ستعقد يوم الجمعة المقبل.

وستبحث الاجتماعات الوزارية خلال يومي الأربعاء والخميس مسائل الأمن الغذائي والاستعداد لحالات الطوارئ وتطوير التكتولوجيا الحديثة وتحرير التجارة والاستثمارات.

وقال لافروف خلال افتتاحه للاجتماع إن الوزراء المجتمعين سيناقشون نتائج رئاسة روسيا لمنظمة أبيك ومهماتها للمستقبل وسيقومون بإعداد إعلان القمة.

وأعاد الوزير الروسي إلى الأذهان أن عام 2012 للمنظمة مر تحت شعار "التكامل من أجل التنمية والابتكارات في مصلحة الازدهار"، مشيرا إلى أن روسيا اقترحت تركيز الجهود على تطوير النظم اللوجستية وتحرير التجارة والاستثمارات والتعاون من أجل التنمية المبنية على الابتكارات.

وأكد لافروف أن اهتمام الدول الأعضاء في أبيك بهذه المبادرة يظهر استعدادها لتطوير هذه الأفكار وتنفيذها عمليا.

يذكر بهذا الصدد أن منظمة التعاون الاقتصادي لبلدان آسيا والمحيط الهادئ، التي أسست في عام 1989، تضم حاليا 21 بلدا، وانضمت روسيا إلى هذه المنظمة رسميا في عام 1998، وترأست أبيك في عام 2012 لأول مرة.

المصدر: وكالات