لافروف: مستعدون للتفاوض مع طوكيو حول اتفاقية سلام على أساس ميثاق الأمم المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593836/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو مستعدة لمواصلة التفاوض مع طوكيو حول القضايا المتعلقة بشأن توقيع اتفاقية سلام بين البلدين على أساس ميثاق الأمم المتحدة. من جهة أخرى أكد لافروف أن موسكو مستعدة للمباحثات مع كوريا الجنوبية وغيرها من دول أبيك بشأن تسهيل نظام التأشيرات.

 

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو مستعدة لمواصلة التفاوض مع طوكيو حول القضايا المتعلقة بشأن توقيع اتفاقية سلام بين البلدين على أساس ميثاق الأمم المتحدة.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء 5 سبتمبر/أيلول في فلاديفوستوك عقب اجتماع وزراء الخارجية والتجارة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي لبلدان آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) إن روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات بهذا الشأن من أجل التوصل إلى اتفاقات تراعي مصالح البلدين وترضي الشعبين.

يذكر أن ميثاق الأمم المتحدة يقضي بأن الدول التي صادقت عليه تعترف بالحدود التي تم رسمها بعد الحرب العالمية الثانية.

من جهة أخرى أكد الوزير الروسي أن موسكو مستعدة للمباحثات مع كوريا الجنوبية وغيرها من دول أبيك بشأن تسهيل نظام التأشيرات.

وقال لافروف إنه قد تم تسهيل نظام التأشيرات لرجال الأعمال في إطار المنظمة، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية اقترحت بحث مشروع اتفاق يقضي بإلغاء التأشيرات للزيارات القصيرة لمواطني البلدين.

وأضاف الوزير الروسي أن الاجتماع الوزاري لمنظمة أبيك بحث يوم الأربعاء رفع مستوى الجاهزية لحالات الطوارئ ومبادرة إندونيسيا الخاصة بتسهيل إجراءات تقديم المساعدات الإنسانية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون